البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

olives زيت زيتون

تونس و البرنامج السويسري لتنمية الصادرات يطلقان برنامجا هيكليا في مجال زيت الزيتون البيولوجي لتطوير اداء 6 مؤسسات

أعلن صندوق تنمية وتطوير الاسواق « تصدير+ » ومركز النهوض بالصادرات والبرنامج السويسري لتنمية الصادرات « سيبو » عن اطلاق برنامج هيكلي لفائدة تنمية قطاع زيت الزيتون البيولجي في تونس سينتهي الى تطوير قدرات 6 مؤسسات للنفاذ الى السوق السويسرية والالمانية.
ودعت هذه المؤسسات، وفق بيانات نشرت على موقع مركز النهوض بالصادرات، الشركات المنتجة والمصدرة لزيت الزيتون البيولوجي الى ابداء رغبتها للمشاركة في هذا البرنامج مشيرة الى انه سيتم اختيار المترشحين بحول 15 اكتوبر 2018 وفق شروط الدخول الى الاسواق المستهدفة.
واشارت الى انه سيتم اعداد بعثة تسويقية الى السوق الالمانية والسويسرية ولقاء مشترين ومهنيين منتقين خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر 2018.
وسيمول صندوق تنمية وتنويع الاسواق « تصدير+  » هذا البرنامج بنسبة 50 بالمائة علما وان المنتوجات المشاركة يتعين الحصول على مواصفة بيولوجية ونكهة حفيفة علما وانه سيتم تنظيم ورشة عمل يوم 27 سبتمبر 2018 لتقديم المزيد من المعطيات حول هذا البرنامج.
وصدرت تونس خلال موسم جني وتحويل الزيتون 2017-2018 قرابة 38,6 الف طن مما حقق عائدات مالية ناهزت بقيمة 429 مليون دينار علما وان الانتاج المحلي بلغ 840 ألف طن فيما وقدر الزيت البيولوجي 170 بنحو ألف طن .
واستقطبت السوق السويسرية خلال موسم 2017-2018 زهاء 290 من زيت الزيتون المعلب في حين غابت المانيا عن البيانات التي قدمها الديوان الوطني للزيت حول تقديم موسم تصدير الزيت الى غاية شهر جويلية 2018 .

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية