البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

argent نقود  salaire dinar  دينار

وزير المالية : عرض مشروع بنك الجهات نهاية السنة على مجلس نواب الشعب

اكد وزير المالية رضا شلغوم، الاربعاء بتونس، انه سيتم مع نهاية سنة 2018 عرض مشروع بنك الجهات على مجلس النواب وذلك اما في اطار مشروع قانون المالية لسنة 2019 او افراده بقانون خاص.
واضاف ان العديد من المؤسسات المالية ستساهم في انشاء هذا البنك براس مال يقدر ب400 مليون دينار، حتى يمكن من تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة في الجهات.
وبين الوزير ان عديد الاشكالات تعترض الشبان الراغبين في احداث مشاريع صغرى ومتوسطة على غرار الدراسة الاولية للمشروع ومواكبته مبرزا في هذا الصدد ان البنك التونسي للتضامن قد قام خلال السنة الماضية بتمويل حوالي 13 الف مشروع وهو يهدف خلال هذه السنة الهدف الى تمويل 15 الف مشروع.
وتاتي كلمة وزير المالية، خلال موكب تم خلاله تكريم 40 شابا وشابة من اصحاب المشاريع الرائدة في ولايات مدنين وتطاوين وقابس وتونس وذلك بعد ان اجتازوا بنجاح برنامج ريادة الاعمال الذي وضعه مركز ريادة الاعمال وتنمية القدرات التنفيذية بالشراكة مع مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية.
واوضحت المديرة التنفيذية للمركز، وفاء مخلوف، ان برنامج دعم ريادة الاعمال في تونس « اقتحام السوق » الذي اطلقه المركز مند حوالي السنة، قام بتكوين ومصاحبة مائة من اصحاب المشاريع في ولايات مدنين وتطاوين وقابس وتونس (25 من كل جهة) مما مكن من انشاء 30 شركة جديدة وتوسيع اعمال العديد من الشركات الاخرى.
وبين سفير الولايات المتحدة الامريكية في تونس دانييل روبنستين في كلمة بالمناسبة ، « ان المساعدات الامريكية توجه بالخصوص الى تعزيز بيئة الاعمال في تونس لخلق فرص العمل ودعم تطوير الاعمال وتشجيع الابتكار والمشاريع الاجتماعية » مبرزا ان الولايات المتحدة ستواصل دعمها القوي لتونس خصوصا وان البلديين الصديقين توحدهما رؤية مشتركة في ان تغدو تونس مزدهرة اقتصاديا.
وللاشارة فان مركز ريادة الاعمال وتنمية القدرات التنفيذية هي منظمة غير حكومية تاسست في مارس 2014 وتهدف الى مساعدة رواد الاعمال على مواجهة التحديات التي تعترض طريقهم من خلال مقاربة تقوم على حشد اصحاب الاعمال المتميزين لمصاحبة رواد الاعمال المنتمين للمنظمة ضمن اطار مشترك لتبادل الخبرات والمهارات.
ويساعد المركز ايضا على تنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التاطير والمصاحبة خلال مرحلة التاسيس والانشطة التوجيهية وكذلك من خلال ورشات تدريب يقدمها خبراء ورواد اعمال بالاضافة الى المصاحبة المستمرة.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على