البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

travaux  أشغال  تجهيز

وزير التجهيز : انجاز مشاريع البنية التحتية الكبيرة يتقدم في الاجال المحددة

قال وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، محمد صالح العرفاوي، ان جل مشاريع البنية التحتية الكبرى في تونس تتقدم وفق الاجال المضبوطة وسيتم تسريع نسقها بهدف ضمان دخولها حيز الاستغلال موفى 2018 او بداية 2019.
ويوجد، حاليا، 5 الاف حضيرة اشغال بنية تحتية طور الانجاز موزعة على كامل تراب الجمهورية، بكلفة استثمارية قدرها 8 مليارات دينار، وفق ما افاد به الوزير في تصريح لـ »وات »، على هامش انطلاق دورة تكوينية بثلاثة ايام في مختلف مجالات البنية التحتية للطرقات، والتي تنتظم في اطار التعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي.
وذكر من جهة اخرى، بان من بين هذه المشاريع الكبرى الطريق السيارة قفصة – جلمة وقفصة – سيدي بوزيد – القصرين، في مرحلة ثانية ثم مشروع مخرج مدينة تونس وجسر بنزرت…
بيد ان العرفاوي، اكد غياب التمويلات الضرورية لانجاز بعض المشاريع ومنها الطرقات العرضية التي تربط الجهات الغربية بالموانئ مبينا انه تم تامين خطوط التمويلات لانجاز الطريق الرابطة بين القصرين وصفاقس فحسب.
وابرز أنّ حوالي 50 من الاطارات والتقنيين العاملين في مختلف مشاريع البنية التحتية في كامل البلاد سيستفيدون بهذا التكوين الذي انطلق اليوم.
وتتنزل هذه الدورة في اطار برامج التعاون المقررة مع الجانب الكوري عبر برنامج بناء القدرات الذي استفادت منه اربع مجموعات من الاطارات العاملين في هياكل تابعة للوزارة، في اطار تدريب في كوريا الجنوبية حول مجالات البنية التحتية.
وقال إن الهدف المنشود يتمثل في الاستفادة من التجربة الكورية في مجال التطور التكنولوجي في ميادين البنية التحتية. واشار الى ان برنامج التكوين يتضمن زيارات ميدانية لخبراء كوريين لمواقع مشاريع تونسية.
وابرز سفير كوريا الجنوبية بتونس،، من جانبه ان بلاده تعتزم مضاعفة الاستثمارات في تونس خلال سنة 2019 ودعوة مستثمرين كوريين بمناسبة الاحتفال العام القادم بخميسينية العلاقات الدبلوماسية التونسية الكورية.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على