البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

emploi

ابرام اتفاقية شراكة لتكوين 26 رئيس مكتب تشغيل جهوي حول أحدث طرق وآليات العمل

تم، اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ومركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني، لتكوين 26 رئيس مكتب تشغيل جهوي حول أحدث الطرق والآليات في العمل، وذلك خلال اختتام دورة تكوينية لفائدة المديرين الجهويين للوكاة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، بضاحية البحيرة.
ويهدف هذا التكوين ، الممول من قبل كل من مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني والتعاون الدولي الألماني، إلى تطوير وتحديث أداء مكاتب التشغيل الجهوية وذلك باعتماد مقاربات دولية في التدخل والتصرف في المشاريع، بهدف تحسين آليات الإحاطة بطالبي الشغل والتصرف وقت الأزمات ، حسب ما أوضحه مدير مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني يوسف فنيرة، في تصريح إعلامي بالمناسبة.
وأفاد بان هذا التكوين المزمع تنفيذه بمقتضى هذه الاتفاقية، يعد الثاني من نوعه، بعد أن تم خلال الصائفة تكوين 46 مستشارا من جميع المكاتب الجهوية موزعين على ثلاثة فرق، بكل من ولايات قابس و منستير وتونس العاصمة.
ومن جهته بين وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان، أن مكاتب التشغيل بتونس، التي تلعب دور الوسيط في تشغيل 42 ألف عاطل عن العمل سنوياغ ، تعتمد على منظومة عمل « قديمة جدا »، وقد أصبح من الضروري تحديثها وتحسينها حتى تلعب دورا رياديا في القضاء على البطالة .
وذكر الوزير بأن نسبة البطالة في تونس بلغت 15.4 بالمائة، و أن 40 بالمائة من العاطلين عن العمل هم من حاملي الشهائد العليا .
يذكر أنه تولى التوقيع على هذه الاتفاقية، التي تمتد على سنتين قابلتين للتجديد، كل من المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل محمد ماني ومدير مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني يوسف فنيرة.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية