البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

وزير الخارجية الروسي لافروف 2

روسيا « لا تعترف بالخطوات غير الشرعية » التي تتخذها واشنطن لحل قضايا إقليمية ودولية راهنة

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، إن موسكو » لا تعترف بالخطوات غير الشرعية التي تتخذها واشنطن في حل القضية الإيرانية وفي منظمة التجارة العالمية والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية ».
واضاف لافروف، في كلمة ألقاها بالمعهد الحكومي للعلاقات الدولية بموسكو ، « نحن لا نعترف بالخطوات غير الشرعية التي تتخذها واشنطن، حيث شطبت على الكثير مما تم تحقيقه، بدء بالمشكلة الإيرانية، التي تمت تسويتها في وثيقة غير مسبوقة، وانتهاء بالتشكيك في ضرورة البقاء في منظمة التجارة العالمية، الى جانب موقفها فيما يخص التسوية الفلسطينية الإسرائيلية ».
وقال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو « يدركان أن الوئام مع روسيا من مصلحة الولايات المتحدة » ،مذكرا أن المسؤولين الأمريكيين  » يدركون حاجة التوافق مع روسيا لمصلحة الولايات المتحدة ».
من جهة أخرى ،تطرق وزير الخارجية الروسي، الى الوضع القائم في مدينة إدلب السورية ،الذي وصفه بأنه « لم يعد يحتمل ومن المستحيل إبقاء الحال على ما هو عليه اليوم » ،وذلك في اشارة الى التحركات الامريكية في المنطقة .
و اضاف أن « نظام وقف إطلاق النار في سوريا يتم انتهاكه يوميا، حيث تقوم الجماعات الإرهابية المسلحة بإطلاق النار على مواقع الجيش السوري في تلك المنطقة ».
واعتبر رئيس الدبلوماسية الروسية أن  » المنطقة السورية المعنية تعد أرضية للتحضير للهجمات الإرهابية ومنها إطلاق الطائرات المسيرة على قواعد الجيش الروسي في سوريا ».
ومضى لافروف يقول « لا يمكن تحمل هذا الأمر بعد الآن، و ستعمل روسيا على حل الموضوع من خلال التفاوض مع تركيا وإيران ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma