البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

connect

« كوناكت « تدعو المؤسسات الراغبة في الفوز بمداليات تشجيعية في قطاع التمور الى تقديم ملفاتها قبل موفي اوت الجاري

دعت كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية « كوناكت » المؤسسات الفاعلة التي تمتلك خبرة في مجال التمور وزراعة النخيل إلى تقديم ملفاتها بحلول 31 اوت الجاري على اقصى تقدير للفوز باحدى الميداليات الاربع التي سيكشف عن نتائجها يوم 12 سبتمبر 2018 .
وأضافت « كوناكت »، في بلاغ لها، أن هذه الميداليات التي تتوزع على 4 تخصصات وهي ميدالية افضل تعليب و ميدالية التجديد وميدالية التعاون وميدالية الجودة ستمنح على هامش انعقاد الدورة الاولي للصالون الدولي للتمور والنخيل الذي سيقام بمدينة توزر جنوب البلاد من 12 الى 14 سبتمبر 2018
وتنظم كوناكت هذه التظاهرة بالتعاون مع قطب الجريد وبالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولى علما وان تونس تعد من افضل الدول انتاجا للتمور وتتميز الوجهة التونسية بانتاج دقلة النور.
ويخطط المنظمون الى جعل هذه التظاهرة الدولية منصة لتبادل المعلومات و بناء شبكة علاقات بين الفاعلين الاقتصاديين وسط حضور للشركاء المحليين والدوليين من خلال وضع اقامة عروض تهدف الى تثمين هذا المنتوج.
واضافت كوناكت ان التظاهرة سيشارك فيها مسؤولون رفيعو المستوى وخبراء تونسيون ودوليون في مجال زراعة النخيل وانتاج التمور الى جانب منظمات مهنية.
وارتفعت عائدات صادرات التمور للموسم الحالي (1 اكتوبر 2017-12 افريل 2018 ) بنسبة 29 بالمائة مما مكن البلاد من تحصيل 512 مليون دينار مقابل 397 مليون دينار حققتها خلال الموسم السابق وفق بيانات نشرتها وزارة الفلاحة في وقت سابق.
وصدرت تونس منذ بداية الموسم نحو 85 الف و500 طن مقابل 75 الف طن و122 طن علما وان السوق الهندية سجلت أكبر نسبة تطور للصادرات بلغت 206 بالمائة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma