البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

بطولة الرابطة المحترفة 1 (الجولة الافتتاحية/ الدفعة2) : قمة 15 اكتوبر تنتهي بالتعادل واتحاد بنقردان يستهل الموسم بفوز هام

انتهت قمة الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي احتضنها ملعب 15 اكتوبر ببنزرت بين فريق عاصمة الجلاء وضيفه النادي الصفاقسي بالتعادل بينما خرج اتحاد بن قردان اكبر مستفيد من الجولة مستهلا الموسم بفوز ثمين وفي المقابل غاب الفائز والمنهزم في قابس بين ملعب المكان و نجم المتلوي بعد انتهاء اللقاء بتعادل ابيض.
ولم ترتق قمة الجولة الافتتاحية بين النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي الى مستوى الانتظارات من حيث نوعية اللعب و الاداء فكان الحوار وفيا لمقابلات بداية الموسم رغم ارادة كل فريق الخروج بورقة الانتصار
ولم يهدر اصحاب الارض كثيرا من الوقت قبل معانقة شباك الضيوف على اثر ركنية استقبلها اللاعب صديق الماجري بتصويبة اعلنت عن تقدم ابناء المدرب منتصر الوحيشي 1/صفر.
وسعى النادي الصفاقسي الى رد الفعل الا ان حسن انتشار النادي البنزرتي حال دون ذلك لينحصر اللعب في منطقة وسط الميدان مع اسبقية للاصفر و الاسود وذلك الى حدود الدقيقة 43 حين اشهر الحكم ماهر الحرابي الورقة الحمراء في وجه لاعب النادي البنزرتي بلال السعيداني بعد تدخل اعتبره الحكم عنيفا .. وهو ما اثار احتجاج لاعبي و مسؤولي المحليين.
وكان جليا منذ بداية الشوط الثاني للقاء التاثير السلبي للنقص العددي على مردود النادي البنزرتي خاصة من الناحية البدنية وهو ما ترك المجال لابناء المدرب رود كرول لفرض سيطرة ميدانية كللت بهدف التعادل لايمن الحرزي في دق 62 وهو ما اعطى منعرجا جديدا للقاء الذي بات مفتوحا على كل الاحتمالات في ظل تبادل الهجمات لهذا الفريق و ذاك الا ان المحاولات ظلت عقيمة الى حدود الصافرة النهائية للحكم لتنتهي المباراة بالتعادل تحت وابل من الاحتجاجات من جانب مسؤولي النادي البنزرتي على صافرة الحرابي.
وخرج اتحاد بن قردان مستفيدا بارزا من الجولة الافتتاحية بتحقيق انتصار هام استهل به الموسم كابهى ما يكون بمناسبة استضافته لمستقبل قابس حيث لم تكن المباراة سهلة خاصة بعد ان افتتح الضيوف النتيجة بفضل اللاعب اسكندر العقربي منذ دق 28 ومع ذلك توفق ابناء بن قردان في تنظيم صفوفهم لياتي الرد قويا ترجمه اللاعب شهاب الزغلامي في دق 46 بهدف التعادل قبل ان يمضي شمس الدين الصامتي على اول 3 نقاط لاتحاد بن قردان في هذا الموسم الجديد الذي سيسعى خلاله الى حسن التموقع في جدول الترتيب العام .. لاسيما و ان سيناريو الموسم الماضي لايزال في اذهان مسؤولي واحباء الفريق.
وصامت شباك ملعب قابس عن الاهداف بمناسبة لقاء الملعب القابسي و نجم المتلوي حيث انتهى لقاء الاجوار بتعادل ابيض مثل بداية حذرة لكلا الفريقين في مستهل الموسم في انتظار بقية الجولات و ما ستكشفه من تطورات.
وكان الملعب التونسي قد استهل بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم لموسم 2018-2019 بفوز هام خارج قواعده امام الاتحاد المنستيري بنتيجة 2-1 في المباراة التي احتضنها ملعب مصطفى بن جنات امس السبت في اطار الدفعة الاولى للجولة الافتتاحية.
وجاء هدفا الملعب التونسي بفضل الياس الجلاصي في دق 17 وايمن الصفاقسي في دق 45 .
وحاول فريق عاصمة الرباط رد الفعل والعودة في النتيجة لكنه اكتفى بمجرد تذليل الفارق بفضل مجدي المصراطي في دق 74 من ضربة جزاء.
وبدا ابناء المدرب محمد المكشر افضل فنيا وبدنيا في المباراة وتمكنوا من هز شباك المنافس وفرض لونهم لاسيما في الفترة الاولى من اللعب في حين بدا الاتحاد المنستيري تحت اشراف المدرب كمال القلصي متاثرا بالظروف التي عاشها الفريق قبل بداية الموسم من ذلك المشاكل الادارية و التسييرية.
النتائج الفنية
الاحد 19 اوت
في ملعب 15 اكتوبر
النادي البنزرتي 1 صديق الماجري (23)
النادي الصفاقسي 1 ايمن الحرزي (62)
في ملعب قابس
الملعب القابسي صفر
نجم المتلوي صفر
في ملعب بنقردان
الاتحاد الرياضي ببنقردان 2 شهاب الزغلامي (46) / شمس الدين الصامتي (66)
مستقبل قابس 1 اسكندر العقربي (28)
السبت 18 اوت
في ملعب بن جنات
الاتحاد المنستيري 1 مجدي المصراطي (74) ض ج
الملعب التونسي 2 الياس الجلاصي (16) / ايمن الصفاقسي (46)
الاربعاء 22 اوت 2018
ملعب رادس س 16
الترجي الرياضي / الاتحاد الرياضي بتطاوين الحكم محمد شعبان
الملعب الاولمبي بسوسة س 17 و45د
النجم الساحلي / شبيبة القيروان الحكم وسيم بن صالح
الاحد 26 اوت 2018
ملعب رادس س 16
نادي حمام الانف / النادي الافريقي الحكم نصر الله الجوادي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma