البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

اقتحام الاقصى

الخارجية الفلسطينية تدين إغلاق الأقصى وتطالب بفتحه فورا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق المسجد الأقصى واعتدائها الهمجي على المصلين وإخراجهم منه وعلى طواقم إدارة أوقاف القدس.
كما أدانت الوزارة، في بيان لها، ليلة البارحة ، إقدام قوات الاحتلال على إغلاق البلدة القديمة في القدس المحتلة والتضيق على المواطنين الفلسطينيين فيها، واعتبرت ذلك امتدادا للاستهداف الاحتلالي المتواصل للمسجد الأقصى بهدف تكريس تقسيمه الزماني ريثما يتم تقسيمه مكانيا أو هدمه.
وأكدت أن جميع تدابير الاحتلال وإجراءاته الهادفة إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي للمسجد هي باطلة وغير قانونية وغير شرعية، وتمثل اعتداء متواصلا على حرمة هذا المكان المقدس، واعتداء صارخا على مشاعر المسلمين في كل مكان، وخرقا جسيما للقانون الدولي ومبادئ حرية العبادة وحرية الوصول إلى أماكنها .
وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاعتداء الاستفزازي، و »إذ تطالب بوقفه فورا، فإنها تواصل اتصالاتها مع الأطراف المعنية كافة لتحقيق هذا الهدف، وتقوم بالتنسيق والتشاور مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية بهدف تجنيد الضغط الدولي اللازم لإجبار إسرائيل كقوة احتلال للتراجع عن إجراءاتها بشكل فوري ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma