البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح إليم بوبليت خلال مؤتمر للأمم المتحدة عن نزع السلاح

واشنطن تحذر من سعي موسكو لامتلاك أسلحة فضاء جديدة

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مما اعتبرته سعيا روسيا للحصول على أسلحة فضاء جديدة, معربة عن « قلقها الشديد » حيال ذلك.
وقالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح إليم بوبليت خلال مؤتمر للأمم المتحدة عن نزع السلاح, إن بلادها « تسجل قلقها بشدة إزاء سعي روسيا لامتلاك أسلحة منها نظام ليزر محمول لتدمير الأقمار الصناعية في الفضاء, فضلا عن وضعها لجهاز مراقبة فضائي جديد في مدار حول الأرض ».وأضافت أنه « بالنسبة للولايات المتحدة هذا دليل آخر على أن تصرفات الروس لا تتطابق مع أقوالهم ».
وقالت المسؤولة الأمريكية إن « سعي روسيا للحصول على قدرات فضائية أمر مزعج نظرا لنمط السلوك الخبيث الذي تتبعه روسيا في الفترة الأخيرة ».
وكان نائب الرئيس الأمريكي،مايك بنس قد أعلن، في 9 أوت الماضي خطة مفصلة لوزارة الدفاع (البنتاغون) لتنفيذ حطة الرئيس دونالد ترامب بإنشاء « قوة الفضاء » الأمريكية بحلول عام 2020، والتي ستؤسس أول فرع عسكري جديد بالولايات المتحدة منذ أكثر من 70 عاما.
وقال بنس إن « الوقت قد حان لأن نكون مستعدين لميدان المعركة المقبل، ولتكريس الريادة الأمريكية في الفضاء »، مضيفا أن الإدارة الأمريكية تسعى لمواجهة مساع لدول « تحاول زعزعة سيطرة أمريكا على الفضاء أكثر من أي وقت مضى »، مشيرا إلى ان هذه الدول هي الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma