البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ترامب و اردوقان

ترامب يفرض عقوبات جديدة على تركيا

فرض الرّئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم، الجمعة، عقوبات اقتصاديّة جديدة على تركيا، في وقتٍ تمرّ به العلاقات بين البلدين والاقتصاد التركي بأزمات عديدة.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في موقع « تويتر »: « أصدرت أمرًا بمضاعفة رسوم الصلب والألومنيوم على تركيا، في وقتٍ تنهار فيه الليرة أمام دولارنا القويّ جدًا ».

وأضاف ترامب بأن الضريبة على الألومنيوم سترتفع بـ20٪، بينما سترتفع على الصلب بـ50٪.

واختتم ترامب تغريدته بالقول إنّ « العلاقات التركية الأميركية ليست جيّدة في هذا الوقت ».

والعقوبات الأميركيّة على تركيا هي الثانية في غضون أسبوعين، بعدما فرضت عقوبات على وزيري العدل والداخليّة التركيين، على خلفية احتجاز القس الأميركي، آندرو برانسون، الذي يحاكم في تركيا بتهم « التجسس وارتكاب جرائم لصالح منظمات إرهابية »، وهو الأمرّ الذي ردّت عليه تركيا بفرض عقوبات بالمثل.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس التركي، رجب طيّب إردوغان، إن بلاده مستعدة لجميع الاحتمالات الاقتصادية السلبية التي قد تواجهها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان بولاية بايبورت شمال شرقي البلاد، تحدث فيها عن الوضع الاقتصادي الداخلي.

وأكد الرئيس التركي مطمئنا شعب بلاده، أنه « لا داعي للقلق فلا يمكن إعاقة مسيرتنا بالدولار وسواه »، وأضاف: « أوصي أن لا يتحمس أولئك المتربصون بسعر صرف العملات الأجنبية والفائدة »، مشددًا أن « الشعب التركي سيرد على معلني الحرب الاقتصادية ضد تركيا ».

وعن تقلبات سعر صرف الليرة، قال إن « الشعب التركي الذي لا يخشى الدبابات والطائرات والمدافع والرصاص، لن يخشى مثل هذه التهديدات، ومن يظن عكس ذلك فإنه لم يعرف هذا الشعب إطلاقا ».

وكالات

 

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma