البث الحي

الاخبار : متفرقات

alloucheee  mouton

بن عروس: تحديد 4 نقاط لبيع الاضاحي من المنتج الى المستهلك

في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك ولمزيد احكام وتنظيم عملية بيع الاضاحي في كامل ولاية بن عروس، تم الاتفاق خلال جلسة عقدت، اليوم الأربعاء، بمقر الولاية، على تحديد 4 نقاط رئيسية لبيع الأضاحي باعتماد تسعيرة الكيلوغرام وذلك من المنتج إلى المستهلك.
وقد تم تحديد هذه الفضاءات الخاصة في كل من المحمدية قرب مقر البلدية، ومنطقة المروج الخامس، وعلى مستوى طريق الملاحة في رادس، وفي نعسان بجانب حديقة حي الهذيلي قبالة المنطقة الحرفية، وذلك بعد الاتفاق مع كافة الأطراف المتدخلة.
وأكد والي بن عروس، عبد اللطيف الميساوي، خلال الجلسة، على ضرورة تهيئة النقاط المتفق عليها وعلى ضرورة توفير كل الظروف الملائمة حتى تتم عملية بيع الأضاحي في احسن الظروف، وتعزيز التواجد الأمني بها وتوفير المتابعة الصحية وآلات الوزن ومراقبتها من قبل مصالح وزارة التجارة.
ودعا المصالح البلدية الى تعليق اللافتات التوجيهية واشهار الأماكن المعنية بايصال المعلومات حولها الى كافة المتساكنين والتعريف بأماكن الانتصاب،وإلى رفع المخالفات وتطبيقها والعمل على تكثيف حملات النظافة والتنسيق مع المركز الوطني للجلود لتجميع الجلود في نقاط خاصة بالغرض للحد من ظاهرة التلوث.
وأكد في الاثناء على ضرورة تشكيل فريق قار للمراقبة يتكون من كافة الأطراف المتدخلة على غرار ديوان تربية الماشية، و ممثلين عن الصحة البيطرية والفلاحة والتجارة والأمن والحرس البلدي والشرطة البلدية و البيئية.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية