البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تونس و الاتحاد الاروبي

باتريس برغميني :  » الاتحاد الاوروبي سيخصص 60 مليون اورو للمساهمة في النهوض بالانشطة الشبابية في تونس

في إطار تعزيز أوجه الشراكة وسبل دعم التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي في قطاع الشباب، أدى سفير الاتحاد الأوروبي بتونس باتريس برغميني مرفوقا بوزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني اليوم الخميس زيارة إطلاع إلى المنتزه العائلي بحي التضامن والمركب الشبابي الذي يعد أول مؤسسة شبابية نموذجية تندرج في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لبعث الجيل الثاني من مؤسسات الشباب والتي بدا تعميمها تدريجيا على كامل ولايات الجمهورية بهدف الارتقاء بالدور المحوري لمؤسسات الشباب.
واطلع سفير الاتحاد الأوروبي بالمناسبة على مختلف مرافق هذا الفضاء الشبابي من فضاءات رياضية وثقافية وإعلامية وتكنولوجية والانشطة التي يؤمنها رواد دور الشباب مؤكدا  » ان الاتحاد الاوروبي سيخصص اكثر من 60 مليون اورو للمساهمة في النهوض بالانشطة الشبابية في تونس في مختلف المجالات ».
وفي سياق متصل افاد برغميني ان الاتحاد الاوروبي يعمل على دعم جهود وزارة شؤون الشباب والرياضة ضمن الشراكة التي تجمع بين الجانبين قائلا  » فضلا عن دعمنا للمؤسسات الناشئة التي وفرنا لها خط تمويل يقدر ب 15 مليون اورو ومنح الشباب تمويل ل 61 الف قرض صغير من اجل تيسير بعث المشاريع وتمكينه من 2000 منحة لتسهيل انخراطه في سوق الشغل سنوفر 60 مليون اورو للشباب التونسي لتنمية وتطوير الانشطة الشبابية في كافة الاختصاصات والمجالات ».
وشدد سفير الاتحاد الاوروبي خلال زيارته الى حي التضامن على اهمية  » الشباب في نحت مستقبل تونس الغد » مشيرا الى ان  » الاتحاد الاوروبي يعمل مع تونس من اجل حسن الاصغاء الى هذه الشريحة الهامة في المجتمع ودعمها وتشريكها في رسم كافة القرارات والتوجهات المجتمعية .. ان زيارتي الى المركب الشبابي اليوم تركت لدي انطباعا جيدا بخصوص امكانيات الشباب وتطلعه الى تجاوز العراقيل و رفع التحديات وبناء مستقبله بكل اقتدار ».
ومن ناحيتها عبرت ماجدولين الشارني عن ارتياحها لمستوى التعاون القائم بين سلطة الاشراف والاتحاد الاوروبي موضحة بالقول  » اردنا اليوم ان نضع الاتحاد الاوروبي باعتباره شريكنا في هذا البرنامج على بينة من تقدم الاشغال والمجهودات المبذولة لكسب التحدي سبعة اشهر فقط بعد انطلاق هذا المشروع الطموح « .
واضافت  » ان جدوى المشروع ونجاعته ستدفعنا لتعميم التجربة على كافة انحاء البلاد لتشمل كل ولايات الجمهورية ».

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية