البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

جوليان اسانج

مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو جوليان أسانج للإدلاء بشهادته حول « التدخل الروسي » في الانتخابات

دعت لجنة شؤون الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي مؤسس موقع « ويكيليكس » جوليان أسانج للإدلاء بشهادته حول ما يسمى بـ « التدخل الروسي » في الانتخابات الأمريكية.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى « ويكيليكس »، والتي نشرتها المؤسسة على حسابها في « تويتر »، اليوم الأربعاء: « كما تعرفون، تجري لجنة شؤون الاستخبارات في مجلس الشيوخ تحقيقا مشتركا للحزبين في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016. وفي إطار هذا التحقيق، تطلب اللجنة منكم المشاركة في مقابلة مغلقة مع ممثلي اللجنة عن الحزبين في زمان ومكان متفق عليهما ».

ووقع على الرسالة رئيس لجنة شؤون الاستخبارات، السناتور الجمهوري ريتشارد بور وكبير الديمقراطيين في اللجنة مارك وارنر.

وكانت مجلة « أتلانتيك » الأمريكية قد ذكرت في نوفمبر الماضي نقلا عن مصادرها، أن النجل الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دونالد، تبادل رسائل مع ممثلي « ويكيليكس » أثناء الحملة الانتخابية لوالده في عام 2016.

وأشارت المجلة إلى أن أعضاء الكونغرس، الذين يجرون التحقيق في ما يسمى بـ « التدخل الروسي » في الانتخابات الأمريكية، استلموا مراسلات نجل ترامب.

كما ذكرت « وول ستريت جورنال »، أن المدعي روبرت مولر، الذي يجري تحقيقا موازيا في الملف ذاته، يتحقق من صلات المستشار السابق للرئيس ترامب، روجر ستون بجوليان أسانج، ولقاءاتهما المحتملة في عام 2016.

وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma