البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

فوزي البنزرتي: المنتخب التونسي مجموعة طيبة من اللاعبين وسنواصل البناء لتطوير الاداء

اكد فوزي البنزرتي المدرب الجديد للمنتخب الوطني التونسي لكرة القدم ان « منتخب نسور قرطاج يمتلك مجموعة طيبة من اللاعبين ويتمتع بمستوى فني طيب. وقال خلال ندوة صحفية اليوم  » سنحرص خلال المرحلة القادمة على مواصلة العمل و البناء و اسثمار النقاط الايجابية من اجل تطوير المردود الجماعي و الارتقاء به نحو الافضل وتحقيق نتائج ايجابية من شانها ارضاء الجماهير التونسية ».
واعرب البنزرتي خلال الندوة الصحفية التي خصصت لتقديم الاطار الفني الجديد للمنتخب التونسي عن سعادته بتوليه هذه المسؤولية الجديدة قائلا في هذا الصدد « اعتقد ان الاشراف على المنتخب الوطني هو شرف كبير لكل مدرب و ان التجربة الجديدة تعتبر مخالفة و مغايرة تماما لتجربتي 1994 و 2010 حيث كانتا في وضع اضطراري ولم يكن لي خيار رفضهما تلبية لنداء الواجب و الوطن اما الان فان العمل سيكون مدروسا و مركزا من اجل تجهير المنتخب التونسي لمختلف الاستحقاقات القادمة من ذلك مواصلة تصفيات كاس امم افريقيا 2019 و المشاركة فيها و بداية تصفيات مونديال 2022″.
وتقدم مدرب المنتخب الوطني الجديد بالشكر الى الهيئة المديرة لفريق الوداد البيضاوي المغربي الي وافقت على تسريحه لتولي المنصب الجديد مبينا في هذا الاطار ان « المنتخي التونسي لا يمكن له النجاح الا مع اطار فني تونسي حيث اظهر المنتخب مستوا طيب في مونديال روسيا الاخير باستثناء لقاء بلجيكيا الذي كان في فيه الاداء متواضعا وبالتالي فان مستوى كرة القدم التونسية طيب ومرموق افريقيا و عربيا (التاهل 5 مرات لكاس العالم) فضلا عن قيمة الاندية التونسية التي تراهن على لعب الالقاب القارية في كل موسم و بالتالي فان مممهدات النجاح موجودة و يتعين مواصلة العمل في ذات الاتجاه ».
واضاف البنزرتي ان « المنتخب التونسي يمتلك نواة هامة و طيبة من اللاعبين سيقع العمل معها اذ سيحافظ على ذات التركيبة مع القيام بتعديلات و تغييرات طفيفة وقال « ساسعى الى تاسيس عمل مشترك وناجع سواء مع بقية اعضاء الجهاز الفني او مدربي الاندية التونسية لما فيه مصلحة المنتخب ».
ومن جهته افاد وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ان « اختيار فوزي البنزرتي لقيادة المنتخب خلال المرحلة القادمة من خلال التعاقد معه لمدة سنتين كان اختيارا مدروسا حيث تم تشكيل لجنة تولت دراسة عديد الملفات و نظرت في عدد من سير الذاتية لمدربي مرشحين للاشراف على المنتخب حيث رجحت الخبرة و ضيق الحيز الزمني الذي يفصلنا عن الرهانات المرتقبة كفة فوزي البنزرتي الجدير بهذه الثقة ».
وقال رئيس الجامعة ان « قمنا بعملية تقييم شاملة لمشاركة المنتخب التونسي في المونديال الاخير بروسيا على جميع المستويات فنيا وبدنيا و اداريا ولوجستيا ..وذلك قبل التعاقد مع المدرب الجديد وهناك استنتاجات اخترنا عدم الكشف عنها باعتبار ان التشهير بالاطراف المسؤولة عن السلبيات ليس من تقاليدنا ».
وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم عينت جهاز فني جديد لمنتحب نسور قرطاج و تعيين فوزي البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب خلفا للممرن نبيل معلول و يتالف الجهاز الجديد على النحو الاتي.
المدرب الوطني : فوزي البنزرتي
المدربان المساعدان: ماهر الكنزاري و مراد العقبي
الاعداد البدني: جلال الهرقلي و فراس بالي
مدرب الحراس: حمدي القصراوي
مستشار فني مكلف بالمتابعة: مبارك زطال
الطبيب: سهيل الشملي
اخصائيو العلاج الطبيعي: اكرم هبيري-مجدي التركي-فتحي الناوي-محمد الغربي
اخصائي التغذية: انيس اليعقوبي
طبيب اخصائي القلب: منتصر المولهي
مختص في علاج العظام: طارق شمس الدين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma