البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

وزيرا_التجارة و الصناعة يحسمان ملف منحة تكرير السكر

وزيرا التجارة و الصناعة يحسمان ملف منحة تكرير السكر

أكدت جلسة عمل انعقدت  يوم أمس الخميس 02 أوت 2018 بمقر وزارة التجارة حول منظومة السكر بالبلاد التونسية ، أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ خطة عمل متكاملة بأهداف وتوقيتات محددة ترتكز على إيجاد حلول جذرية للمشاكل المطروحة .
و حسمت الجلسة التي أشرف عليها  عمر الباهي وزير التجارة و  سليم الفرياني وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة عددا من الملفات الهامة منها تحصيل اتفاق نهائي بين الشركة التونسية للسكر و الديوان التونسي للتجارة بخصوص مراجعة منحة التكرير للفترة 2011-2018 أحد المطالب الأساسية للشركة التونسية للسكر من أجل ضمان توازناتها المحاسبية.
وناقشت الجلسة التي شارك فيها أيضا ممثلو وزارة النقل و ديوان البحرية التجارية و الموانئ و الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و مؤسسة »جينيور » لإنتاج السكر بجندوبة فكرة بعث منصة حديثة لتفريغ و خزن السكر على الميناء التجاري ببنزرت.
و صرح وزيرا التجارة و الصناعة أن تطوير و استدامة منظومة السكر في تونس هو هدف وطني تستمر الجهود نحو تحقيقه خلال المرحلة المقبلة مع ما يرافق ذلك من حرص على إدراك التوازنات المالية للمؤسسات المتدخلة و خفض نفقات التوريد و معدلات الاستهلاك التي تعتبر مرتفعة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma