البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

اضراب النقل

اضراب مفاجئ لأعوان شركة النقل بتونس الخميس

نفّذ أعوان شركة النقل بتونس، بعد ظهر الخميس، انطلاقا من الساعة الثالثة و45 دقيقة إضرابا « عشوائيا ومفاجئا » دون سابق إنذار، حسب ما صرحت به المكلفة بالإعلام والإتصال في الشركة حياة الشمطوري ل(وات).
ولفتت إلى أن هذا الإضراب يشمل شبكات المترو الخفيف في ولاية تونس الكبرى والخط الحديدي تونس حلق الوادي المرسى وشبكات الحافلات ما عدى الحافلات التابعة بالنظر لإقليم بن عروس.
وأكدت الشمطوري غياب أي معلومات، سواء لدى الشركة أو وزارة النقل، بخصوص دواعي هذا الإضراب أو المطالب المرفوعة مضيفة أن موعد عودة النسق الطبيعي للعمل يبقى غير محدد بعد.
وأشارت إلى أن قرار الإضراب جاء نتيجة « تنفيذ أعوان الشركة لتعليمات النقابات التي تمثّلهم »، وفق ما اكده لها عدد منهم .
وكان المكتب التنفيذي للفرع الجامعي للنقل بتونس (التابع للإتحاد العام التونسي للشغل) قد دعا، في بلاغ نشره أمس الأربعاء، كافة الهياكل النقابية لشركة نقل تونس بالجهة لعقد جلسة طارئة يوم السبت 4 أوت 2018 للتباحث حول « تدهور الوضع العام داخل المؤسسة وتراجع الإدارة العامة عن تنفيذ الإتفاقات والمحاضر المبرمة مع هياكل الإتحاد.
وحمّل الفرع الجامعي للنقل بتونس، في نفس البلاغ، الرئيس المدير العام للشركة مسؤولية « توتر المناخ الاجتماعي وكل مايترتب جراء مواصلة الإستماتة في الهروب إلى الأمام وعدم الرغبة في اتخاذ خطوات إصلاحية جدية ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma