البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

طبرقة-640x411

مهرجان طبرقة: مداخيل سهرة الافتتاح ستخصّص لشهداء عملية جندوبة الإرهابيّة

يفتتح مهرجان طبرقة الدولي يوم غد الجمعة 3 اوت أولى سهراته بمسرح البحر (الفضاء الجديد) بحفل للفنان التونسي لطفي بوشناق، ليتواصل على امتداد أسبوعين بمشاركة عدد من الفنانيين التونسيين والأجانب وفق ما أكده خليل العماري مدير المهرجان.
وستخصص عائدات السهرة الافتتاحية لفائدة عائلات شهداء الحادثة الإرهابية التي جدت مؤخرا بمنطقة الشهيد من عمادة الصريا معتمدية غار الدماء من ولاية جندوبة.
وتأتي هذه المبادرة بالشراكة بين وزارة الثقافة وولاية جندوبة اعترافا بما قدمه شهداء الوطن فى تصديهم للمجموعات الإرهابية ونبذهم لثقافة الموت وإعطاء مسرح البحر الجديد القيمة التي يستحقها خاصة وهو يتسع لنحو ستة الاف وخمس مائة متفرج وفق ما أكده والي جندوبة محمد صدقي بوعون.
من جهته اكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بجندوبة وليد المسعودي ان جهة طبرقة وبولادة هذا الفضاء ستشهد تغييرات معتبرة لاسيما وان مسرح البحر وبموقعه المطل على البحر المتوسط والجامع بين الجبل والبحر والغابة يمثل احد عوامل نجاح التظاهرات التي يمكن ان تقام به ومن بينها مهرجان طبرقة الدولي ومهرجان الجاز ومهرجان حلمة وتظاهرة « الفوانيس الطائرة » وغيرها من التظاهرات التي كانت الى وقت قريب تعاني من ضيق الفضاءات وعدم سعتها للجمهور المتطلع للفن.
وفي سياق متصل أشار هشام المحواشي المندوب الجهوي للسياحة بطبرقة الى أهمية فضاء المسرح البحري في دعم السياحة في جهتي طبرقة وعين دراهم كوجهة فرضت نفسها بحكم موقعها الجغرافي وما اضفاه عليها الجبل والغابة والمعالم الاثرية القريبة منه على غرار الحصن الجنوي ومدينة بلاريجيا الاثرية وشمتو والوحدات السياحية وعودة ملعب الصولجان من منتوجات سياحية تستهوي الوافدين المحليين والجزائريين والسواح الاوروبيين والروس .
خليل العماري مدير المهرجان بدوره اعتبر ان مهرجان طبرقة الدولي في دورته السادسة والخمسين محظوظ بانتهاء اشغال تهيئة مسرح البحر لذلك تضمنت برمجته عروضا فنية في دورة هذه السنة بمشاركة ثلة من الفنانين من بينهم امينة فاخت ولطفي بوشناق وزياد غرسة وغيرهم ممن يستجيبون لذوق الجمهور المتنوع الذي سيواكب حفلات هذا المهرجان .

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية