البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

investir cepex  تصدير إستثمارات

مركز النهوض بالصادرات سيتحول قريبا الى مركز لتنمية الصادرات يعمل لتحقيق 4 اهداف استراتيجية

كشف الرئيس المدير العام بالنيابة لمركز النهوض بالصادرات سمير عزي ، الاثنين ، أن المركز سيتحول الى « مركز تنمية الصاردات » وسيعمل على انتداب المؤسسات والعناية بها واعدادها بطرق أكثر ذكاء، لاقتحام الاسواق الخارجية الى جانب دوره الحالي المتمثل في مرافقة الشركات أثناء الذهاب الى الاسواق العالمية.
وأضاف عزي ، في كلمة القاها في افتتاح اليوم الاقتصادي السنوي الذي ينعقد على هامش الدورة السنوية 36، لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتونس بالخارج أن الدراسة التي أعدها مكتب « أرنست اند يونغ » عبر تمويل بقيمة 5 مليون دينار، توصلت الى تحديد القطاعات التنافسية لتونس والاسواق التي يمكن التوجه لها الى جانب اعطاء مركز النهوض بالصادرات دورا رياديا في قيادة تنمية الصادرات بدعم من البعثات الدبلوماسية التونسية بالخارج.
ولفت عزي الى أن الاتفاقية التي تم توقعيها منذ 3 سنوات بين وزارة الخارجية ووزارة التجارة قطعت خطواتها الاولي على درب بناء علاقات للنهوض بالتصدير في تونس، لافتا الى انه تم انجاز 26 عملية تسويقة في اطارها رغم وجود بعض النقائص في مجال تنفيذ برامج التدخل.
واشار عزي الى أنه سيتم العمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية لتعديل هذه الاتفاقية بما يمكن من رفع الصادرات التونسية إلى مستوى أعلى في المستقبل .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma