البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

رئيسة « امباكت بارتنر » للاستثمار الاجتماعي تعرض نشاط الصندوق على انظار محافظ البنك المركزي التونسي

استعرض لقاء جمع محافظ البنك المركزي التونسي الشاذلي العياري بمديرة الشراكات بصندوق « امباكت بارتنر »، ليلي الشرفي، الجمعة بتونس، أنشطة هذا الصندوق الذي يعد الاول في تونس لـ »امباكت انفستيغ » او الاستثمار المؤثر، وفق بلاغ مقتضب نشر على موقع البنك المركزي.
ويعد صندوق « مباكت بارتنر »، الّذي كان في البداية تحت مسمّى « يونس للأعمال الإجتماعيّة،تونس »، عضوا في مجموعة « يونس للأعمال الاجتماعية المبادرات العالمية »، التي شارك في تأسيسها في عام 2011 الفائز بجائزة نوبل للسلام، محمد يونس. وتعمل هذه المجموعة على دعم وتمويل الاعمال الاجتماعية عبر برامج مرافقة وتمويل اجتماعي.
ويسعي صندوق « امباكت بارتنر »، الذي طور شراكات محلية ودولية، الى تحسين الادماج المالي ومواكبة وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ذات القدرات التشغيلية الهامة ولا سيما للشباب والمراة الى جانب دعم اقتصاد المعرفة.
وتشير بيانات نشرها « امباكت برتنار » على موقعه الالكتروني ان قطاع الاستثمار الاجتماعي، قطاع صاعد ومتنام جدا في انحاء العالم، اذ تم بالفعل توظيف 31 مليار دولار في هذا المجال. ويوجد 2600 مستثمر منخرط في هذا التوجه الدولي علاوة على تعداد نحو 400 صندق للاستثمار المؤثر اجتماعيا موزعة على جميع انحاء العالم.
و »الاستثمار المؤثر » هو الاستثمار التي يتطلب صراحة أثرا اجتماعيّا و/ أو بيئيّا بالإضافة إلى الرّبحية المالية للمشاريع المموّلة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma