البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

فلاحة اريانة

نابل: استرجاع 1100 هكتار من الاراضي الدولية الفلاحية منذ سنة 2017

أفاد المدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية بنابل، سمير العلاقي، اليوم الخميس، بأنه تم استرجاع 1100 هكتار من الاراضي الدولية الفلاحية المستغلة دون وجه حق بولاية نابل، وذلك منذ انطلاق تنفيذ الحملة الوطنية لاسترجاع عقارات الدولة المستولى عليها في 2017.
واشار العلاقي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، الى ان ادارة املاك الدولة والشؤون العقارية تمكنت اول امس من استرجاع مقسم فلاحي يمسح 5 هكتارات بمعتمدية الميدة اثر تنفيذ حكم قضائي بالاخلاء على خلفية استغلاله دون وجه حق منذ قرابة 5 سنوات.
وأبرز انه تم بعد تحويز العقار المذكور للمركب الفلاحي تاكلسة وادي العبيد التابع للديوان الوطني للاراضي الدولية في انتظار ان اعادة توظيفه في اطار مقاسم الفنيين الشبان.
وأكد، من جهة اخرى، أن تنفيذ الخطة الوطنية لاسترجاع العقارات المستولى عليها متواصلة بنسق حثيث، وسيشمل عددا من المساحات الهامة الاخرى في ولاية نابل.
وأضاف ان تنفيذ قرارات الاخلاء يتم في اطار مسارين اثنين إما عبر المسار القضائي وتنفيذ الاحكام القضائية عند تعنت المستولين ورفضهم للاخلاء، او في اطار العمل الجهوي بالاعتماد على القرارات التي تتخذها السلط الجهوية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma