البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم

الحكومة الروسية تؤكد وضعها مخططا لتأمين عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم

أكدت الحكومة الروسية أمس أن التنسيق المشترك بين مختلف الإدارات التابعة لوزارتي الدفاع والخارجية سمح بتطوير خطة عمل كانت قد وضعتها منذ فترة قصيرة بشأن تأمين أفضل الظروف للاجئين السوريين الراغبين في الرجوع إلى ديارهم ووطنهم.
وقال رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع « ميخائيل ميزينتسيف « خلال اجتماع بمقر التنسيق بين وزارتي الدفاع والخارجية لعودة اللاجئين السوريين « لقد قمنا بتطوير إجراءات قياسية للعمل مع اللاجئين والتي تفرض تسلسل جميع التدابير اللازمة لتأمين أفضل الظروف الممكنة لتأمين عودتهم إلى ديارهم » .
لافتا إلى أن المراحل الرئيسية لترتيب هذه العمليات تشتمل على عمليات تحقق من الهويات وتجهيز المواطنين السوريين ليتم إرسالهم في وقت لاحق إلى مكان إقامتهم الدائم قبل تنظيم عملية إيصالهم إلى وطنهم .
وأشار إلى أن وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين تقومان بمجموعة من التدابيرلتوفير كافة المساعدات لهؤلاء اللاجئين ليتكيفوا مع الحياة السلمية مضيفا أنه سيتم تقديم مساعدة مالية وعينية لكل عائلة عائدة لمساعدتها على إعادة إعمار منزلها في سوريا.
وكان الناطق الرسمي ب?سم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين « محمد الحواري « قد صرح في وقت سابق بأن حوالي 80 بالمائة من اللاجئين والنازحين السوريين العائدين إلى ديارهم عادوا لأسباب تتعلق بلم الشمل مع عائلاتهم وليس لغايات أخرى.
ويذكر أن روسيا عرضت مخططا لتأمين عودة طوعية للاجئين السوريين المتواجدين في لبنان والأردن إلى وطنهم وقالت أنها ستفصح خلال المدة المقبلة عن تفاصيل هذا المخطط.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma