بوابة الإذاعة التونسية | "غرين ذي ايزلاند" مستعدة لانجاز الدراسات لوضع رؤية تنموية لجزيرة قرقنة
البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

جزر_قرقنة

« غرين ذي ايزلاند » مستعدة لانجاز الدراسات لوضع رؤية تنموية لجزيرة قرقنة

أكد مدير مؤسسة « Greening the Islands » (جعل الجزر خضراء)، جياني كيانيتا، استعداد مؤسسته للعمل فورا على إنجاز الدراسات اللازمة لوضع رؤية تنموية لجزيرة قرقنة تمكنها من التموقع ضمن الجزر العالمية المتطورة والحديثة.
وأشار كيانيتا، في اطار جلسة عمل انتظمت أمس الجمعة، بقرقنة، أن مؤسسته تضمّ فريقا هاما من الخبراء في مختلف المجالات يمكن وضعها على ذمة الجزيرة.
وتم، خلال الجلسة ذاتها، التي جرت باشراف وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، خالد قدور، وخصصت لتقديم خصوصيات جزيرة قرقنة وتسليط الضوء على آفاق الإستثمار في الجهة، تقديم عرض من قبل المؤسسة الإيطالية المختصة في تطوير الجزر في العالم اهتم بكيفية تطوير الجزر على غرار قرقنة ومواكبتها للتحولات التكنولوجية والطاقية والتنمية المستدامة.
وتحدث قدور، من جهته، عن وجود إرادة قوية لإزالة كل العوائق الحائلة دون إنجاز المشاريع التنموية على غرار الإجراءات الإدارية المعقدة وغياب التمويل وضعف الإقبال على انجاز المشاريع من قبل المبادرين الخواص في المناطق الداخلية.
ودعا الوزير الجانب الإيطالي إلى تطوير وتكثيف الاستثمارات بتونس والتفكير في بعث مشاريع في جزيرة قرقنة في عدة مجالات على غرار الطاقة المتجددة حيث يمكن تركيز مشاريع انتاج وخزن الكهرباء المعتمدة للطاقات المتجددة وكذلك تحلية المياه وتطوير السياحة البيئية وغيرها من المشاريع، التي من شأنها أن تحقق التنمية الشاملة بالجزيرة.
وفي نفس السياق، عبر السفير الإيطالي بتونس، لورنزو فانارا، عن استعداد بلاده دعم المشاريع التنموية في تونس ومنها تنمية جزيرة قرقنة، التي يمكن أن تكون حسب رأيه من أفضل الجزر تنمويا في القارة الإفريقية.
يذكر ان الجلسة جرت، ايضا، بحضور وزير الشؤون الإجتماعية، محمد الطرابلسي، وكاتب الدولة لدى وزير الطاقة، هاشم حميدي، ووالي صفاقس، عادل الخبثاني.

بقية الأخبار

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على