البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

jendouba1

فلاحو جندوبة مستاؤون من تاخر صرف مستحقاتهم المالية المتاتية من بيع محاصيلهم الزراعية

عبر عدد من فلاحي ولاية جندوبة اليوم في تصريحات متطابقة لوكالة تونس افريقيا للأنباء عن استيائهم من التأخر الحاصل في صرف مستحقاتهم المالية المتعلقة ببيع محاصيلهم الزراعية من القمح والشعير وبعض أنواع العلف الأخرى.
وقال توفيق التيساوي الكاتب العام الجهوي لنقابة الفلاحين بجندوبة ان التأخر في صرف المستحقات متأتّ من بعض مراكز تجميع الحبوب الخاصة التي لم تلتزم بتحويل مستحقات الفلاحين الى البنك المتعاقد معهم في الوقت المناسب ليتمكن من صرفها ،وان منتجي الحبوب لديهم التزامات كبيرة تعلمها إدارة البنك ومراكز التجميع ومن المفترض ان يتم التعامل معها بجدية وسرعة ترتقي الى التضحيات التي قدمها منتجو الحبوب في هذه الجهة وبقية الجهات الأخرى.
المديرة الجهوية لديوان الحبوب وعضو اللجنة الجهوية لمتابعة الحصاد والتجميع جليلة الريابي نفت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء علمها بمثل هذا الاشكال المقلق لمنتجي الحبوب.
من جهته اكد المدير الجهوي للبنك الوطني الفلاحي عبد العزيز الشوالي ان البنك وخلافا للسنوات الماضية خصص لهذا الموسم فضاء خاصا للفلاحين وان البنك لم يسجل الى حد تاريخ اليوم أي تأخير في صرف التعويضات باستثناء المتعاملين مع بعض مراكز التجميع الخاصة مضيفا ان البنك الوطني الفلاحي بجندوبة تمكن منذ انطلاقة موسم الحصاد من صرف مستحقات نحو ثمانين بالمائة من الفلاحين بمعدل يفوق مائة وخمسين حوالة في اليوم تعدّت في بعض الأيام 250 حوالة .
وناهزت التحويلات المالية الموجهة للفلاحين الى حد اليوم الجمعة نحو احدى عشر مليار من المليمات من مجموع ما يفوق 17 مليارا مشيرا الى ان المبالغ العالقة بذمة بعض مراكز التجميع الخاصة والمفترض صرفها لفائدة الفلاحين الذين باعوا لها منتجاتهم تفوق نحو 5 مليارات ر من المليمات وان البنك بصدد انتظار تحويل المراكز المعنية لمستحقات الفلاحين حتى يتسنى له صرفها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma