البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

تركيا

محكمة تركية تقرر حبس 116 مشتبها في قضية أوكتار

أصدرت محكمة تركية صباح اليوم قرارًا بحبس 116 مشتبهًا من بينهم « عدنان أوكتار »على ذمة التحقيقات الجارية من جانب النيابة العامة في إسطنبول بشأن « تنظيمه الإجرامي ».
وأشارت وكالة أنباء  » الأناضول » التركية إلى أن مديرية الأمن كانت قد أحالت 182 مشتبهًا من أصل 187 إلى النيابة كانت قد أوقفتهم على خلفية التحقيقات فيما أخلت سبيل الخمسة الباقين وأخلت النيابة بدورها سبيل تسعة من الموقوفين بعد التحقيق معهم، قبل أن تحيل 116 مشتبهًا، من بينهم أوكتار إلى المحكمة التي قررت حبسهم على ذمة القضية.. ولاتزال التحقيقات مستمرة مع بقية المشتبهين.
وكان الأمن التركي قد أوقف عدنان أوكتار في 11 جويلية الحالي استنادًا إلى مذكرة توقيف أصدرها الادعاء العام في إطار عملية أمنية شملت 4 ولايات من بينها إسطنبول للقبض عليه.
ويواجه أوكتار المعروف باسم « هارون يحيى » وأتباعه، عدة اتهامات بينها تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم أخلاقية والتجسس السياسي والعسكري الى جانب تهم أخرى تتعلق « ب?ستغلال المشاعر والمعتقدات الدينية لإحتيال وإنتهاك حرمة الحياة الخاصة والتزويرومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب من خلال تنظيم يحمل إسم عدنان أوكتار ».
وألقت الفرق الأمنية القبض على أوكتار أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma