البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الكرة الطائرة الشاطئية

النسخة السادسة لدورة الصداقة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية بقرية « الشفار » نهاية الأسبوع الجاري

ينتظر أن تسجل النسخة السادسة من دورة الصداقة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية التي تقام بقرية « الشفار » من ولاية صفاقس يومي 21 و22 جويلية الجاري مشاركة هامة لعدد من الفرق التونسية والعربية بالنسبة للمسابقات الثلاث المبرمجة في هذه التظاهرة وهي على التوالي المسابقة الرئيسية الخاصة بالمحترفين ومسابقة السيدات ومسابقة القدماء.
وتتوقع رابطة الوسط والجنوب للكرة الطائرة التي تتولى تنظيم الدورة تحت اشراف الجامعة التونسية للعبة واللجنة الوطنية الاولمبية التونسية مشاركة 12 فريقا في مسابقة المحترفين من أندية النادي الصفاقسي واتحاد النقل بصفاقس وجمعية البريد بصفاقس ومستقبل المرسى ونسر الهوارية والمنتخب الجزائري والمنتخب الليبي والمنتخب السعودي.
كما ينتظر بالنسبة لمسابقة السيدات بحسب ما أكده رئيس رابطة الوسط والجنوب للكرة الطائرة محرز الطريقي لمراسل « وات » بصفاقس مشاركة كل من النادي الصفاقسي بفريقين والشبيبة الاولمبية بصفاقس والنادي الإفريقي ومستقبل المرسى وجمعية أريانة في حين تشارك في مسابقة القدماء فرق النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي واتحاد النقل بصفاقس وجمعية بريد صفاقس ومستقبل المرسى الى جانب فريق من الجزائر وآخر من ليبيا.
وتتميز دورة الصداقة الدولية للكرة الشاطئية لسنة 2018 بتنظيم أول بطولة للسيدات في الكرة الطائرة الشاطئية بمشاركة 6 فرق إلى جانب تنظيم دورة خاصة بقدماء اللاعبين لجمع شمل كل من ساهموا في تطوير لعبة الكرة الطائرة لعبا وتسييرا.
تجدر الاشارة الى ان رابطة الوسط والجنوب للكرة الطائرة سعت منذ تسلمها لمهامها في 2014 الى النهوض برياضة الكرة الطائرة في جهتي الوسط والجنوب وتولت الاشراف على مقابلات البطولة الجهوية لأصناف الشبان سنويا وتوفقت إلى إحداث جمعيات جديدة على غرار نادي الكرة الطائرة بمساكن ونادي 2 مارس بالقيروان ونادي الحامة بقابس ونادي الرياض الرياضي بسوسة.
كما قامت هذه الرابطة عملا بتوصيات الاتحاد الدولي الرامية الى التشجيع على الكرة الطائرة الشاطئية بتنظيم عدة دورت في هذا الاختصاص منها دورات قرقنة والمنستير والشفار بالإضافة إلى تنظيم دورة الصداقة والتي أصبحت دولية منذ السنة الماضية 2017.
يذكر أن رياضة الكرة الطائرة الشاطئية تشهد انتشارا كبيرا منذ إقحامها في الألعاب الاولمبية الصيفية في دورة أتلانتا بالولايات المتحدة الامريكية سنة 1996 وهي رياضة يراهن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة على مزيد نشرها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma