البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مرسال-خليفة

الفنّان مارسال خليفة في الدورة 45 لمهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال

تنظم جمعية مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال، الدورة 45 لمهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال خلال من 24 جويلية إلى 10 أوت 2018 الذي يتضمن 8 عروض من بينها عرض الفنان اللبناني مارسيل خليفة المبرمج يوم عيد الجمهورية 25 جويلية الجاري وفق ما أفاد به « وات » اليوم محمّد الخضراوي مدير مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال.
وسيكون افتتاح المهرجان بعرض « الزيارة » لسامي اللجمي، أما الاختتام سيكون بالكوميديا مع الفنان الفكاهي لمين النهدي بعرض مسرحية « المكي وزكية 2″.
ويقترح المهرجان على جمهوره في سهرة السبت 28 جويلية « العكاضية الشعرية » في ساحة النافورة وسط مدينة جمال بمشاركة الشعراء نجيب الذيبي ومبروك عبد المولى وبلقاسم عبد اللطيف.
ويلتقي الجمهور يوم الأحد 29 جويلية مع الفنّان بلطي، وسيكون لأحباء الفن الرابع في سهرة الإثنين 30 جويلية موعدا مع مسرحية « ملاّ عيلة  » للصادق حلواس.
وتقدم فرقة الطبال الصغير بالوردانين عرضا يوم 2 أوت 2018 إلى جانب تنظيم عرض للفروسية ضمن تنشيط شوارع المدينة.
ويحتل الأطفال مكانة خاصة في برمجة هذه الدورة من المهرجان حيث سيتابعون يوم الخميس 9 أوت 2018 عرضا تنشيطيا للأطفال في الحي الإداري بعنوان « عرض دالي » للدمى العملاقة مع الفنّان محمّد عليّ عمّار علاوة على تنظيم دورة في التنس للأطفال بالشراكة مع جمعية التنس بجمال.
وفيخصوص دعم مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال، أفاد مدير المهرجان أنّ المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير تدعم المهرجان بعرض الفنّان بلطي فضلا عن توفيرها منحة قدرها 3 آلاف دينار ومنحة من بلدية جمال قدرها 3 آلاف دينار مشيرا أنّ ميزانية المهرجان لم تتجاوز خلال الدورة السابقة 9 آلاف دينار مع ديون تبلغ حوالي ألفي دينار.
وستقدم العروض التي ستقام في الساحات العامة بصفة مجانية، أما أسعار دخول العروض الأخرى فهي متراوحة بين 5 دينار و20 دينار.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية