البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

irak

« العراق: حظر تجوال في عموم محافظة « النجف

أعلنت مديرية الشرطة بمحافظة /النجف/ العراقية فرض حظر التجوال في عموم المحافظة، بعد ما شهدته من احتجاجات واقتحام لمطار النجف الدولي.
وقد سمع دوي إطلاق نار كثيف ومتقطع في أماكن متفرقة بمركز مدينة النجف، بعد إعلان حظر التجوال الذي تم فرضه ليل /الجمعة/، خاصة في ساحة (مجسرات ثورة العشرين) وجهة مطار المحافظة الدولي، فيما تواردت أنباء عن قيام متظاهرين بحرق منزل رئيس مجلس إدارة مطار النجف السابق فايد الشمري.
واتهم جواد الكرعاوي نائب رئيس مجلس إدارة المطار، من وصفهم بـ « مهندسي المؤامرات من بعض المسؤولين الحكوميين وبعض الأحزاب بتوجيه بعض المخربين لدخول المطار وتخريب الأجهزة والمعدات وإشاعة الفوضى مما تسبب بإغلاق المطار ».
وقال الكرعاوي، في بيان صحفي حول أحداث /الجمعة/ التي تسببت في إغلاق المطار،  » نحن إدارة مطار النجف نحمل المحافظة والأجهزة الأمنية التي لم تحرك ساكنا، المسؤولية كاملة، وسوف نقيم دعاوى قضائية على المسؤولين الأمنيين بالمحافظة الذين لم يقوموا بأداء واجباتهم ».
وقد توقفت حركة الطيران في المطار بعد اختراقه من قبل المتظاهرين، الأمر الذي دعا هيئة السياحة بالمحافظة، شركات حجز تذاكر الطيران إلى إبلاغ مسافريها بتغيير جميع رحلات اليوم /السبت/ من مطار النجف إلى مطار بغداد.
ودعت الهيئة، في بيان مقتضب وزع على شركات السياحة، بضرورة تسليم المسافرين تذاكر جديدة.
في سياق متصل، دعا مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، المتظاهرين إلى الحفاظ على الممتلكات العامة، وقال « هذه الممتلكات للشعب وليست للفاسدين ».
وأضاف الصدر، في تغريدة على /تويتر/، « لا نرضى بالتعدي على المتظاهرين المظلومين، كما نتمنى منهم الحفاظ على الممتلكات العامة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma