البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

عمر صحابو

عمر صحابو: على الحكومة المغادرة لفشلها والسّبسي الابن سبب أزمة النداء

وصف الناشط السياسي المستقل عمر صحابو خلال حضوره في برنامج « البلاد اليوم »حكومة يوسف الشاهد بالحكومة الفاشلة داعيا إياها للمغادرة في اقرب الآجال خاصة وان رئيس الحكومة يوظف مسؤولياته لخدمة أجندا سياسية شخصية استعدادا للانتخابات الرئاسية القادمة وهذا غير معقول في الظرف الصعب الذي تعيشه بلادنا على حد تعبيره .

وأضاف صحابو أن يوسف الشاهد غالط الشّعب من خلال تصريحاته الأخيرة بخصوص المؤشرات الاقتصادية ويتبجح بتحسن نسب النمو وان سنة 2018 هي آخر سنة صعبة على المستوى الاقتصادي وهذا منافي للواقع وهي مغالطة متعمدة وان الاستقرار الحقيقي هو استقرار الخيارات والبرامج والتوجهات وليس بقاء نفس الأشخاص وفق قوله.

واعتبر ضيف « البلاد اليوم » أن رئيس الجمهورية يتحمل مسؤولية الفشل بوصفه من كان وراء تسمية يوسف الشاهد الذي لا يملك لا شرعية انتخابية أو نضالية أو وظيفية، مضيفا أن عليه إيجاد الحل بتفعيل البند 99 والذهاب إلى البرلمان وتحمل مسؤولياته كاملة .
وبخصوص تمسك حركة النهضة برئيس الحكومة الحالي يرى الناشط السياسي المستقل عمر صحابو أن وراء ذلك هدفا استراتيجيا وهو بقاء النهضة في السلطة مهما كانت التكاليف ،
داعيا الرأي العام والأحزاب والمنظمات للتصدي لمشروع الاليكا باعتباره مشروعا استعماريا جديدا.
أما فيما يتعلق بوثيقة قرطاج 2 فقد اعتبرها صحابو فضيحة على كل المستويات استغرقت 6 أشهر من وقت الدولة وكان مالها غير واضح .
وفيما يتعلق بأزمة نداء تونس يرى صحابو أن المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي هو سببها وكل من غادروا الحزب بسبب خياراته وأن دعوة المدير التنفيذي لعودة المؤسسين غير مشروعة لأنه لا يملك شرعية في الحزب ويحكم بشكل انفرادي وغير مؤهل ليكون زعيما، مؤكدا ان رئيس الجمهورية يدعمه في ذلك والدليل على ذلك استقباله للنواب الموالين لابنه في قصر قرطاج ، معتبرا أنها غلطة فنية دلالاتها السياسية واضحة ووجود السبسي الابن على رأس الحزب اضر به كثيرا وعليه المغادرة والا سقط السقف على الجميع على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بالتوافق والتحالف مع النهضة اعتبره صحابو اختياري وليس اضطراري تقرر في مقابلة باريس قبل الانتخابات في إطار صفقة .

الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على