البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

aeroport-djerba مطار جربة

مدنين: لا وجود لإلغاء حجوزات أو مغادرة سواح للمنطقة السياحية جربة

ذكر رئيس الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار في مدنين، حمدة عبد اللاوي، في تصريح لمراسلة (وات) في الجهة، انه لم يتم، الى حد اليوم، إلغاء أيّة حجوزات أو تسجيل حالات مغادرة للسواح قبل إتمام مدة إقامتهم بالمنطقة السياحية بجزيرة جربة، قائلا « ان الوضع طبيعي ويواصل السواح برنامج عطلهم في نسق طبيعي دون أيّ تأثير بحادثة الاعتداء على عوني الأمن بالمنطقة السياحية بجربة ».

وأوضح أن الحجوزات على حالها وأن حركة الطيران متواصلة ولم تعد ثمة أماكن شاغرة على الطائرات، مشيرا الى نجاعة المنظومة الامنية والجاهزية إلّا أنّه لا بدّ من مواصلة اليقظة والانتباه .
وطالب عبد اللاوي بضرورة تنظيم القطاع السياحي وحمايته من الدخلاء المتواجدين بمحيط النزل وبالشواطئ وداخل الاسواق مع تعميق الوعي بدور المواطن ومختلف المتدخّلين في السياحة في منظومة الأمن الشامل.
وتتواصل الأجواء طبيعية بجزيرة جربة على الشواطئ ووسط المدينة وداخل اسواقها التي اكتظت بالسواح الذين لم تثنيهم حرارة الطقس عن التجوال واقتناء بعض الأغراض بعد أن حملتهم حافلات كثيرة من المنطقة السياحية نحو وسط المدينة.

من جهته، اعتبر مدير نزل بجربة أن النسق طبيعي بالنزل ولم يسجل مغادرة اي من النزلاء به بل واصل السواح استمتاعهم بالبحر وبأشعة الشمس دون أيّة تخوّفات، معتبرا أن حادثة الاعتداء يوم أمس على امنيين اثنين أكدت الجاهزية الامنية وتصدّي الوحدات الامنية لأي طارئ في يقظة وحذر هما مطلوبان في ظل تنامي الظواهر الإرهابية في كلّ بلدان العالم.

يذكر أن حادثة الاعتداء على عوني أمن بجربة بسكين اثناء اشتباههما في شخص عمد الى طعنهما بسكين عند محاولتهما التعرف على هويته صنّفت في مرحلة أولى كعملية إجرامية لا تمت بصلة الى الصبغة الإرهابية الا انه تم احالة المتهم الى القطب القضائي للتحقيق في قضايا الاٍرهاب بتونس العاصمة لإتمام التحقيقات الأولية دون أن يرافق ذلك تكييف قضائي أو أمني بوجود صبغة إرهابية من عدمها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma