البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

انفجار بغداد 2

مقتل شاب واختطاف والده في هجوم لتنظيم داعش شمال بغداد

شن تنظيم « داعش » الارهابي في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، هجوما على إحدى القرى شمالي محافظة صلاح الدين شمال بغداد، مما أسفر عن مقتل شاب واختطاف والده وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح، حسب مصدر أمني عراقي.
وقال الرائد أحمد ياسين من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، « إن مسلحي تنظيم داعش هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم قرية عذية التابعة لبلدة الشرقاط » الواقعة على بعد (110 كم) شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل شاب واختطاف والده وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة، فيما فر المسلحون إلى جهة مجهولة.
وفي محافظة ديالى شرقي العراق، قتل شرطي برصاص قناص مجهول في أثناء تواجده في نقطة تفتيش للقوات الأمنية قرب قرية ابو كرمة الواقعة على (25 كم) شمال شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة، حسب مصدر أمني.
وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع عملية عسكرية واسعة تنفذها القوات العراقية منذ الأربعاء لتعقب مسلحي تنظيم « داعش » الارهابي في المناطق المحاذية لطريق يربط محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى بالعاصمة بغداد.
وأطلقت القوات العراقية الأربعاء عملية عسكرية كبيرة تحت اسم « ثأر الشهداء » لتطهير المناطق الواقعة شرق طريق ديالى كركوك.
وجاء ذلك بعد ما نشط التنظيم الارهابي خلال الأسبوعين الماضيين في اختطاف وقتل مدنيين وعناصر أمنية في المناطق الواقعة على الطريق الرابط بين بغداد ومحافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد تعهد في 30 جوان بالقضاء على خلايا تنظيم « داعش » الارهابي في عموم العراق، قائلا « سنلاحق الخلايا المتبقية من الإرهاب في جحورها وسنقتلها »، مضيفا « سنلاحقهم في كل مكان في الجبال والصحراء ».
وأعلن العراق في 9 ديسمبر من العام 2017، عن تحرير أراضيه بالكامل من تنظيم « داعش » الارهابي بعد حرب دامت أكثر من ثلاثة أعوام.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma