البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي يبحث مع رئيس وكالة الاستثمار البرتغالي سبل وفرص دعم الشراكة بين البلدين

وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي يبحث مع رئيس وكالة الاستثمار البرتغالي سبل وفرص دعم الشراكة بين البلدين

إلتقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، السيد زياد العذاري صباح اليوم بمقر الوزارة بالسيد Luis Gastro HENRIQUES، رئيس الوكالة البرتغالية للاستثمار والتجارة الخارجية الذي يؤدي زيارة إلى تونس بمناسبة تركيز الغرفة المشتركة التونسية البرتغالية للتجارة والصناعة.
وكان اللقاء الذي حضره سفير البرتغال بتونس فرصة تم خلالها بالخصوص بحث الإمكانيات المتاحة لتعزيز الاستثمار والشراكة بين البلدين وتبادل التجارب والخبرة بين هياكل المساندة في كل من تونس والبرتغال.
وقدم السيد زياد العذاري للضيف البرتغالي فكرة حول الإصلاحات المؤسساتية والقانونية التي تم إقرارها بهدف تحسين مناخ الأعمال والاستثمار والفرص المتوفرة لربط شراكات اقتصادية واستثمارية متنوعة بين القطاع الخاص في البلدين، سواء للنشاط في تونس أو للتوجه نخو الفضاءات المجاورة وخاصة منها الفضاء الإفريقي خدمة للمصلحة المشتركة.
وأكد الوزير في نفس السياق على أهمية انطلاق نشاط الغرفة المشتركة للتجارة والصناعة التي تمثل آلية ضرورية تكمل جهود مؤسسات وهياكل الدولتين في تطوير التعاون الاقتصادي والتبادل وإعداد الأرضية الملائمة لأصحاب الأعمال والمستثمرين من الجانبين لاستغلال الفرص المتاحة وتثمينها.
من جانبه بين السيد HENRIQUES، أن نجاح عديد المشاريع الاستثمارية البرتغالية في تونس، تمثل دافعا مهمّا لتطوير الشراكة بين البلدين ومزيد تنويعها، مبرزا أن موقع تونس الجغرافي المتميز في الفضاء المغاربي والإفريقي وما تم اتخاذه من إصلاحات هيكلية وتشريعية لدفع الاستثمار، تعد حوافزا هامة للارتقاء بالشراكة الاقتصادية بين تونس والبرتغال إلى مستويات أفضل، معربا في نفس السياق عن ثقته في أن تلعب الغرفة المشتركة التونسية البرتغالية للتجارة والصناعة دورا حيويا في دفع وتطوير التعاون الاقتصادي المشترك في الفترة القادمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma