البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

foot tunisie russe

الاتحاد الشعبي الجمهوري:  » مهزلة مشاركتنا في كاس العالم فرصة لمراجعة خيار الاحتراف وتصحيح السياسات الرياضية

عبر حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري عن  » خيبة الامل تجاه الوجه الهزيل الذي ظهر به المنتخب التونسي (لكرة القدم) خلال مشاركته في مونديال روسيا 2018″.
واوضح الحزب في بلاغ اصدره اليوم الاثنين انه  » لم يتفاجا البتة بمردود الفريق .. فمنذ عقود تعاني رياضتنا من غياب الرؤيا وارتجال التخطيط وفوضى التسيير مما جعلها ضعيفة الاشعاع والتميز » مضيفا  » لقد ساهم اهتزاز منظومة القيم المجتمعية من غياب قيم العمل والمثابرة والانضباط وبذل الجهد في افراغ الرياضة من ابعادها السامية ».
كما جاء في نص البلاغ  » يعتبر الاتحاد الشعبي الجمهوري ان شاننا في الرياضة كما في مختلف القطاعات .. حيث انتهجنا سبيل المحاكاة لغيرنا دون تقييم جدوى خياراتنا ونتائجها .. فوقع اعتماد الاحتراف في مجال الرياضة وخاصة في كرة القدم رغم غياب منظومة اقتصادية يمثل الاستشهار واجهة فعلية لها.. فخلقنا نجوما تبين انها من ورق ولم ترتق نتائجها الى مستوى ما كان يحققه الهواة سابقا. حولناهم الى قدوة لشباب يحلم بالحصول على ما ينعمون به من مال وصيت. اموال تطرح من الجباية وتحرم منها المجموعة الوطنية دون طائل عوض ان توجه لمشاريع ذات صبغة تنموية واجتماعية… » كما اورده البلاغ.
ويشار الى ان المنتخب التونسي الذي خاض مونديال روسيا 2018 لكرة القدم ضمن المجموعة السابعة خرج منذ الدور الاول للمنافسات اثر هزيمته امام انقلترا 2/1 وامام بلجيكا 5/2 قبل ان يتفوق في المباراة الثالثة امام منتخب بنما 1/2

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma