البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

فلاحة

منوبة : استرجاع عقار دولي فلاحي في معتمدية المرناقية يمسح حوالي 93 هكتارا

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بولاية منوبة، أوّل أمس الخميس ، عقارا دوليا فلاحيا يمسح حوالي 93 هكتارا يقع في منطقة سيدي علي الحطاب من معتمدية المرناقية بولاية منوبة.

وأوضح بلاغ صادر عن وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية أن استرجاع هذا العقار تمّ بحضور كافة أجهزة الدولة وبالتنسيق مع السلط الأمنية بالجهة وذلكتنفيذا لقرار إسقط حق ضدّ أحد الفنيين الفلاحيين لعدم تفرّغه للعمل الفلاحي واشتغاله بالوظيفة العمومية.
وتمّ تسليم العقار المسترجع إلى وحدة التصرف في الأراضي الدولية المسترجعة بتونس الكبرى التابعة لديوان الأراضي الدولية مصالح ديوان الأراضي الدّولية للتعهّد به بصفة وقتية في انتظار إعادة توظيفه لاحقا حسب التراتيب الإدارية المعمول بها.

من جهة أخرى استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية في المنستير في نفس اليوم عقارا دوليا فلاحيا تبلغ مساحته هكتارين ونصف تقريبا يشتمل على 111 أصل زيتون منتج كائن بهنشير اللّوزة من معتمدية بني حسّان.

وتمّ استرجاع العقار إثر تنفيذ قرار إخلاء صادر عن والي الجهة نتيجة مخالفة المتسوّغ للشروط التعاقدية بالتنسيق التام مع السلط الأمنية، وتعهّدت الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالعقار المسترجع في انتظار إعادة توظيفه وعرضه للكراء بالإشهار والمزاد العلني.

ويتنزل استرجاع هذه العقارات ضمن المقاربة القانونية التي انتهجتها وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي،ومكّنت هذه المقاربة ، إلى حد ألان ، من استرجاع ما يقارب 28000 هك من الأراضي الدولية، وفق نفس البلاغ.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma