البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

babou kacem chebbi ابو قاسم الشابي

أمسية شعرية لشعراء من تونس ومن العالم العربي في افتتاح كرسي أبي القاسم الشابي للشعر العربي بمدينة الثقافة

افتتح مساء امس الجمعة بمدينة الثقافة بالعاصمة كرسي أبي القاسم الشابي للشعر العربي بحضور رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وعبد العزيز سعود البابطين صاحب المؤسسة الكويتية « عبد العزيز سعود البابطين الثقافية ».
وقد تم إنشاء هذا الكرسي تحت إشراف رئاسة الجمهورية وبمبادرة من المؤسسة الكويتية « عبد العزيز سعود البابطين الثقافية » وبالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية.
وبين عبد العزيز سعود البابطين في كلمة ألقاها بالمناسبة أن فكرة إنشاء كرسي أبي القاسم الشابي للشعر العربي هي فكرة مشتركة مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي منذ سنة 2015 نظرا للقيمة الريادية لهذا الشاعر في تونس وفي الوطن العربي.
وأشار إلى أن كرسي أبي القاسم الشابي سيكون كرسيا فريدا من نوعه من بين 150 كرسيا في العالم العربي يعنى باللغة العربية ملاحظا أن هذه المبادرة ستكون خاصة بتونس وستشع أنشطتها كذلك في العالم العربي باعتبار المكانة المميزة لشاعر الحياة، وألقى بالمناسبة أبياتا شعرية من قصيدة استلهمها من روح شاعر الخضراء بعنوان « الإبداع الخالد ».
ومن جهته أبرز وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين في تصريح لـ »وات » أن هذه المبادرة تعد قيمة ثقافية هامة مضافة لتونس فضلا عن إشعاعها في الوطن العربي باعتبار الشراكة مع مؤسسة عبد العزيز سعود الباطين الثقافية مما سيوفر مجالا أوسع وأرحب للتواصل بين الشعراء العرب.
ولاحظ في السياق ذاته أن الأنشطة المستقبلية لهذا الكرسي تستوجب وضع إطار هيكلي وتوفير موارد بشرية لضمان استمرارية فاعلة لهذه المبادرة.
وتضمن افتتاح هذه التظاهرة أمسية شعرية قدم فيها شعراء من تونس ومن الوطن العربي مختارات من قصائدهم التي تغنت بالوطن والحب والحياة وبالقيم الإنسانية.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية