البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

Panama v Tunisia: Group G - 2018 FIFA World Cup Russia

مونديال 2018 : تصريحات بعد مباراة تونس و بنما

نبيل معلول (مدرب المنتخب التونسي): لقد كنا اليوم افضل من المنافس فنيا وتكتيكيا وتمكنا من فرض سيطرتنا على المباراة وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل وكان بامكاننا الفوز بنتيجة اعرض من (2-1).
اعتقد ان مشاركتنا في مونديال روسيا كانت مشرفة حيث حققنا اول فوز منذ 40 سنة وسجلنا اكبر عدد من الاهداف في تاريخ المشاركات التونسية (5 اهداف). مقابلتنا الاولى في النهائيات كانت طيبة اذ لعبنا بكل ندية مع المنتخب الانقليزي وتنظيمنا التكتيكي كان موفقا الى غاية اللحظات الاخيرة من المباراة. في اللقاء الثاني اعاتب نفسي بالمجازفة بلعب الهجوم امام منافس يضم في صفوفه لاعبين سريعين على غرار هازار ودي بروين ولوكاكو وهي عملية شبه انتحارية. اما المقابلة الاخيرة فقد نجحنا فيها في تحقيق الفوز على منتخب بنما وهو الفوز الثاني لتونس في خامس مشاركة في نهائيات كاس العالم.
لم تحدث اي مفاجاة في المجموعة السابعة وكان الترتيب النهائي متطابقا مع التوقعات الصادرة منذ اجراء القرعة. لقد اتضح خلال هذا المونديال ان المنتخبات العربية مازالت بعيدة عن المستوى العالي وهي مطالبة حسب رايي بفسح المجال امام لاعبيها للاحتراف.

Panama v Tunisia: Group G - 2018 FIFA World Cup Russia
فخر الدين بن يوسف (رجل المباراة): لم يكن امامنا خيار سوى الفوز في لقاء اليوم من اجل محو اثار هزيمتي انقلترا وبلجيكا. المباراة لم تكن سهلة ولا سيما من الناحية الذهنية امام منافس كان بدوره متحفزا من اجل تسجيل فوزه الاول في اول مشاركة له في نهائيات كاس العالم. نستحق الفوز اليوم ومشاركتنا في المونديال تعد طيبة في العموم. لقد حققنا اول فوز منذ 40 سنة كاملة. الهدف الذي سجلته اليوم ثمين في مسيرتي الرياضية واهديه لكل من ساهم في تكويني وصقل مواهبي.
وهبي الخزري (لاعب المنتخب التونسي): كنا الطرف الافضل والاكثر استحواذا على الكرة وفوزنا مستحق. وجدنا صعوبات كبيرة لتخطي الدفاع المتكتل لمنتخب بنما واصرار اللاعبين على الفوز هو الذي احدث الفارق ورجح الكفة لصالحنا لنغادر المونديال بفوز نهديه لجماهيرنا بعد الهزيمتين الاوليين. الان يجب تقييم هذه المشاركة لكن الشيء الثابت ان لدينا مجموعة شابة وتتمتع بامكانيات طيبة هي مطالبة بمزيد العمل من اجل مزيد الارتقاء بمستواها فرديا وجماعيا. في الختام اعتقد ان المنطق فرض نفسه في المجموعة السابعة بتاهل بلجيكا وانقلترا.
غيلان الشعلالي (لاعب المنتخب التونسي): انا سعيد بخوض اول مباراة لي في نهائيات كاس العالم والتي تزامنت بفوز هو الثاني في تاريخ المشاركات التونسية. على عكس ما يعتقده البعض فان المنافس لم يكن سهلا بل اقلقنا كثيرا بطريق انتشاره على الميدان. رغم تخلفنا في النتيجة فاننا حافظنا على تركيزنا. اصرارنا على الفوز كان كبيرا من اجل المصالحة مع جماهيرنا بعد هزيمتي انقلترا وبلجيكا. عموما كانت مشاركتنا طيبة ولو ان طموحنا كان يتمثل في بلوغ الدور الثاني.

Panama v Tunisia: Group G - 2018 FIFA World Cup Russia
هيرنان غوماز (مدرب منتخب بنما): لقد كانت مباراتنا اليوم الاكثر توازنا ضمن الدور الاول وسعينا منذ البداية على غلق المنافذ امام المنتخب التونسي ولعب الهجمات المرتدة. كنا نعلم جيدا ان المنتخب التونسي يلعب كثيرا على الرواقين لذلك فاننا عملنا على الحد من خطورته. لم نكن اسوا فريق في هذا المونديال بل كنا الفريق الاحدث عهدا والهدف من مشاركتنا كان اكتساب الخبرة. لقد واجهنا منتخبات قوية وخاصة بلجيكا وانقلترا . نحن مطالبون بمواصلة العمل من اجل الارتقاء بمستوانا. وصلتني عروض لتدريب منتخبات اخرى الا انني في حاجة الى الراحة قبل تحديد اختياري.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma