البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

الجامعة في خدمة البحث والتجديد في المؤسسات

الجامعة في خدمة البحث والتجديد في المؤسسات

نظّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوم الاربعاء 27 جوان 2018 بمقر الاتحاد ورشة وطنية بعنوان « الجامعة في خدمة التجديد بالمؤسسات ».
ولدى افتتاح هذه الورشة ، أكد السيد طيب الكتاري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد إن هذه التظاهرة تعكس أهمية تثمين البحث العلمي من خلال مقاربة تشاركية بين الجامعة والمؤسسة الاقتصادية لفهم احتياجات المؤسسات حتى يتم توظيف البحث العلمي ليكون أكثر نجاعة وجدوى وان « برنامج البحث والتجديد – افق 2020″ المموّل من طرف الاتحاد الأوروبي سيسمح لتونس بالاستثمار في البحوث واستعمال التجديد بما يضمن نموّا اقتصاديا ذكيا ومستداما مذكّرا أن البلدان التي عرفت اقلاعا اقتصاديا استثمرت في البحوث العلمية والتقنية.
من جهتها أكّدت السيدة ألفة زريبي مديرة وحدة التصرّف المكلّفة ببرنامج « أفق 2020″ أن التظاهرة تمثّل مناسبة هامة لتقديم الفرص التي يوفرها البرنامج لتمويل المؤسسات و تشجيعها على التجديد والتوسّع في السوق.
وانتظمت على هامش التظاهرة حلقة نقاش بحضور السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول عولمة المؤسسات من خلال الوصول الى الفضاء الأوروبي بالبحث والتجديد.
يشار الى ان هذه الورشة الوطنية تندرج في إطار « برنامج البحث والتجديد – افق 2020″ الممول من طرف المفوّضية الاوروبية والتي تهدف لمرافقة التجمّعات العلمية والصناعي التونسية لتطوير وتدعيم المشاركة التونسية في هذا البرنامج الأوروبي وتسريع نسق اندماجها في فضاء البحث والابتكار الأوروبي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma