البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bourgo mall

افتتاح « برقو مول جربة » ثاني أكبر فضاء تجاري في إفريقيا

افتتح، مساء أمس الاربعاء بجزيرة جربة، المركز التجاري « بورقو مول »، الذي يعد ثاني مركز تجاري في افريقيا بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن القطاع الخاص.
وسيوفر بورقو مول، الذي تم انجازه باستثمارات خاصة قدرت ب35 مليون دينار، زهاء 500 موطن شغل مما سيدعم احداثات الشغل على المستوى الجهوي ويقلل من حجم الطلب على الوظائف التي تعمل الحكومة على توفيرها في القطاع الخاص في ظل تراجعها في القطاع العام.
ويمتد « بورقو مول » على مساحة 4 هك ويحتوي على 45 محلا تجاريا و 8 مطاعم و قاعة ألعاب و قاعة متعددة الاختصاصات و قاعة سينما و مركز صحي و مغازة كبرى تحمل العلامة التجارية الشهيرة.
واكد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، مبروك كورشد، ان هذا المشروع يقدم « صورة ناصعة » لإسهام رأس المال الوطني في المجهود التنموي للبلاد ويؤكد مرّة أخرى على النجاحات التونسية في شتّى الميادين وخاصة في ميدان الخدمات ».
وقال « أن الدّولة تمد يد المساعدة للمستثمرين لخلق مواطن الشغل والمساهمة كلّ من موقعه لخدمة التنمية ».
وتقدم تونس عبر قانون الاستثمار الجديد وقوانين اخرى حزمة تشجيعات للمستثمرين الخواص وللمستثمرين في المناطق الجهوية والداخلية تتضمن اعفاءات ضريبة ومنحا وتسهيلات في التمويل الى جانب تسهيلات عقارية كما تقدم حزمة تسهيلات عند التوظيف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma