البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

Football Soccer - African Cup of Nations - Egypt v Cameroon

مونديال 2018: الاتحاد المصري يشكر كوبر « مع نهاية عمله »

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء الشكر الى مدرب المنتخب الوطني هكتور كوبر مع « نهاية عمله »، غداة خروج منتخب الفراعنة من كأس العالم في روسيا بعد ثلاث خسارات متتالية، في أول مشاركة له منذ 28 عاما.

وعقد الاتحاد المصري اجتماعا  بعد عودة المنتخب من المونديال الروسي، قرر خلاله – بحسب بيان أصدره – « توجيه الشكر للجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول بمناسبة انتهاء فترة عمله بنهاية مشاركته في كأس العالم، كما وجه مجلس إدارة الاتحاد الشكر أيضا للجهاز الفني للفريق بقيادة هكتور كوبر الذي حقق انجازات لمنتخب البلاد ».

وقاد كوبر المنتخب الى نهائي كأس الامم الافريقية 2017 بعد غياب عن النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة، كما أوصله الى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ مونديال 1990.

الا ان المشاركة المصرية التي هيمنت عليها اصابة النجم محمد صلاح، أفضل لاعب افريقي وأفضل لاعب في الدوري الانكليزي، في نهاية ماي الماضي، أتت مخيبة الى حد كبير. وتلقى الفراعنة ثلاث هزائم في المجموعة الأولى: أمام الأوروغواي صفر-1، وروسيا 1-3، والسعودية 1-2. وغاب صلاح عن المباراة الأولى للمنتخب، وشارك في المباراتين التاليتين، الا انه لم يقدم المستوى المعهود منه.

وأشار الاتحاد الى انه سيعقد الأربعاء مؤتمرا صحافيا « للإجابة على التساؤلات كافة التي أحاطت بمشاركة المنتخب الوطني » في المونديال.

وكان كوبر (62 عاما) قد قال على هامش معسكر المنتخب المصري في العاصمة الشيشانية غروزني السبت، ردا على سؤال عما اذا كانت المباراة ضد السعودية الاثنين الأخيرة له، « لا أعرف. لا أعرف ما هو مصيري ».

أضاف « يعتمد على عوامل كثيرة ».

وأتت تصريحات كوبر غداة تأكيد رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة ان مصير المدرب سيحدد بعد النهائيات. وقال « لم نتطرق الى كلام الاقالة. لدى الرجل مهمة سنقيّمها بعد كأس العالم ».

وأوضح أبو ريدة ان عقد المدرب انتهى قبل المونديال، لكنه خاض البطولة بموجب اتفاق أدبي مع الاتحاد. أضاف « كنا نريد التجديد لكوبر، لكنه طلب انتظار نهاية كأس العالم. كنا متفقين داخل مجلس الادارة على التجديد له ».

وتولى كوبر مهامه في العام 2015. وعلى رغم ان المنتخب تمكن في إشرافه من بلوغ المباراة النهائية لكأس الامم الافريقية 2017 في مشاركته الأولى فيها منذ 2010، والعودة الى المونديال بعد غياب 28 عاما، تعرض المدرب السابق لفالنسيا الاسباني وانتر الايطالي الى انتقادات في الاشهر الماضية بسبب أسلوبه الدفاعي، ازدادت حدة ووصلت الى حد المطالبة بإقالته بعد الخسارتين في المونديال.

أ ف ب

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma