البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

34563637_10155745771592736_5225950776517459968_n (1)

معرض للصناعات التقليدية فى سوسة

  تنفيذا لبرنامج التظاهرات الجهوية بعنوان سنة 2018 ومواصلة لدعم ترويج منتوجات الصناعات التقليدية، ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالتعاون والشراكة مع شركة معرض سوسة الدولي المعرض الوطني للصناعات التقليدية بسوسة في دورته الحادية عشر وذلك من 28 جوان إلى غاية 8 جويلية 2018 بفضاء معرض سوسة الدولي.

  وقد تم اختيار الفترة المتزامنة مع الموسم السياحي والأفراح والإحتفالات لإضفاء ديناميكية تجارية بجهة الساحل للمساهمة في الترويج للصناعات التقليدية التونسية طيلة عشرة أيام حيث يشارك حوالي 400 حرفي وحرفية من كامل ولايات الجمهورية لعرض منتوجات في اختصاصات خياطة الملابس التقليدية والسعف والمنتوجات المزخرفة ولخزف والنسيج اليدوي والنجارة التقليدية والحلي التقليدي والرسم على كل المحامل وتقطير الأعشاب …

ودعما لنشاط الباعثين الشبان من خريجي التعليم العالي ومراكز التكوين المهني يواصل الديوان في تخصيص جناح تجاري مجاني قصد مساعدتهم على تسويق ابتكاراتهم ومنتوجاتهم ودعم تجاربهم.

تتوزع فضاءات العرض بالمعرض الوطني بسوسة على النحو التالي:

 فضاء تجاريا بمشاركة 250 حرفي ومؤسسات حرفية مخنصة من  كل الولايات .

  • فضاء الباعثين الجدد مجاني لحاملي الشهادات العليا و خريجي مراكز التكوين  .
  • جناح المدارس العليا للفنون والحرف الذي يعتبر فضاءا خاصا للتعريف بالمعاهد العليا والحرف بالقصرين والقيروان في اختصاص النسيج.
  • فضاء الولايات الداخلية (7 ولايات) وذلك في إطار تكريس مبدأ التمييز الإيجابي لتقريب الولايات الداخلية من مسالك التوزيع الساحلية.

  • جناح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي : الهدف من هذا الفضاء هو تحسيس الحرفيين للإنخراط  في  منظومة الضمان الإجتماعي ومزيد التعريف بالخدمات المسداة لفائدتهم.
  • فضاء المركز الفني للتعبئة والتغليف لتحسيس الحرفيين على ضرورة الإهتمام أكثر بتغليف منتوجاتهم لتحقيق القيمة المضافة ومزيد تثمينها.
  • فضاء التنشيط: هي عبارة عن عدد من الورشات الحية ينشطها 8 حرفيين على فضاء يمسح  56 م2.
  • ضيوف الشرف: سيكون الجزائر ضيف شرف لهذه الدورة ممثل في الإدارة العامة للصناعات التقليدية بالجزائر وقد تم تخصيص 150 متر مربع لعرض عينات من المنتوج التقليدي الجزائري.

 

وتساهم هذه التظاهرة الوطنية في تقريب منتوجات الصناعات التقليدية سواء التقليدية او المبتكرة من المستهلك وتشجيعه على اقتنائها اعتبارا لطابعها الجمالي والفني

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma