البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

اتفاقية تعاون بين الوزارة وبورصة تونس بهدف دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة

اتفاقية تعاون بين الوزارة وبورصة تونس بهدف دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة

تم اليوم الثلاثاء 26 جوان 2018 بمقر وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة وبورصة تونس وذلك تحت اشراف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد سليم الفرياني ومدير عام بورصة تونس السيد بلال سحنون.
وتأتي هذه الاتفاقية في اطار دعم برنامج Investia PME الذي تشرف عليه بورصة تونس وبتمويل من وكالة التعاون البريطاني بحوالي 10 مليون دينار لمساندة 120 مؤسسة صغرى ومتوسطة.
ونوه السيد #سليم_ الفرياني في هذا الاطار بأهمية هذه الاتفاقية التي ستمكن من تطوير التعاون بين الوزارة وبورصة تونس لا سيما في ما يتعلق بدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتنويع مصادر التمويل المباشر من السوق المالية، بما يساعد على تنشيط الدورة الاقتصادية وخلق مواطن شغل جديدة خاصة لحاملي الشهادات العليا.
وأشار الوزير إلى أهمية الشراكة بين مؤسسات الدولة والقطاعين العام والخاص ومزيد تفعيل هياكل الوزارة وتبادل المعلومات والخبرات، مما سيمكن من تحسين محيط المؤسسة وتسهيل حصولها على امتيازات التمويل عن طريق سوق البورصة.
و للإشارة أن هذه الاتفاقية تساهم في مزيد تفعيل دور الوزارة في برنامج دعم وإعادة هيكلة المالية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة للفترة  2018-2020 الذي يرمي إلى دعم 600 مؤسسة عن طريق خط اعتماد في حدود 400 مليون دينار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma