البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

immigration officiel  الهجرة المنظمة

بولونيا :لقاء بروكسل حول الهجرة محاولة لاستفراد دول بعينها بقرارات الاتحاد الأوروبي

اعتبر مستشار الرئيس البولوني كرزيستوف زشيرسكي ،اليوم الاثنين ،أن لقاء بروكسل حول الهجرة « محاولة لاستفراد دول بعينها بقرارات الاتحاد الأوروبي ».
وأضاف في تصريح صحافي ، أن  » قمة » الاتحاد الأوروبي حول سياسة الهجرة ،التي جرت أمس الأحد في بروكسيل ، » خرق واضح للقوانين التنظيمية للاتحاد الأوروبي ومحاولة بعض الدول الاستفراد بقرارات المنتظم واحتكار صنع القرار » .
واكد المسؤول أن بعض الدول « سعت الى اتخاذ قرارات خارج الإطار التنظيمي للاتحاد الأوروبي الذي يخول له قانونيا اتخاذ القرارات ،خاصة حين يتعلق الأمر بقضية مهمة وشائكة ومعقدة مثل قضية الهجرة » .
وشدد على أن اجتماع بروكسل ليوم أمس الأحد لمناقشة قضية الهجرة « سيساهم في انقسام الاتحاد الأوروبي ، وخلق مزيد من التوتر السياسي بين الدول الأعضاء »، مبرزا أن هدف القمة غير الرسمية لبروكسيل « هو محاولة الضغط السياسي على دول بعينها قبل الجلوس في مناقشات رسمية وكذا محاولة فرض وجهة نظر دول معينة « .
وكانت بولونيا، ضمن دول مجموعة فيسيغراد (التشيك وسلوفاكيا وهنغاريا وبولونيا) قد قررت عدم المشاركة في اجتماع بروكسل، و قال رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيسكي في هذا السياق أن فرصوفيا  » لا تنتمي إلى نادي أصدقاء إعادة توطين اللاجئين »، معتبرا أن الحل لا يكمن في تقسيم اللاجئين بين دول الاتحاد الأوروبي ،بل في حلول عملية وناجعة يجب أن ينطلق تنزيلها من الدول المصدرة للهجرة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma