البث الحي

الاخبار : متفرقات

CAMION blinde

وزارة الداخلية تتسلم هبة أمريكية تتمثل في 9 عربات مدرعة موجهة للفوج الوطني لمجابهة الإرهاب

تسلّمت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، هبة أمريكية تتمثل في 9 عربات مدرعة موجّهة للفوج الوطني لمجابهة الإرهاب التابع للإدارة العامة لوحدات التدخل.
وأكد وزير العدل والداخلية بالنيابة، غازي الجريبي، في كلمة ألقاها خلال حفل التسلم الذي انتظم بثكنة وحدات التدخل ببوشوشة (ولاية تونس) بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، دانييل روبنستين، أن هذه العربات وهي آخر دفعة ضمن برنامج تعاون متميز بين البلدين، « ستعزز إمكانيات الفوج الوطني لمجابهة الإرهاب في التصدي للجماعات والعناصر الإرهابية وإجهاض مخططاتها في الإبان ».
ولاحظ أن التعاون التونسي الأمريكي شهد في السنوات الأخيرة، تطورا جعل من تونس « شريكا متميزا واستراتيجيا بالنسبة إلى واشنطن »، موضحا أن تونس تعمل على تنويع هذا التعاون خاصة وأنه يشمل قطاعات هامة مثل مبادرة الحوكمة الأمنية والتصرف في الحدود.
من جهته ذكر السفير الأمريكي أن « النجاح الذي حققته تونس خلال السنوات الأخيرة في بسط الأمن ومكافحة الجريمة وصّد العمليات الإرهابية، أظهر مدى قدرتها على التعامل مع كافة التهديدات والتحديات الأمنية « .
وأضاف أن العربات المدرعة المقدمة لتونس، من قبل بلاده، وهي من طراز « فورد بيت بول » ، « ستعاضد جهود وحدات التدخل التابعة للأمن العمومي وستمكنها من الإسهام على نحو أكبر، في دعم الأمن العمومي وستعزز فعالية وحدات التدخل في مواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية. كما ستثبت للعالم أن تونس بلد يسوده الإستقرار ويعمّه السلام ويرحّب بالإستثمار »، حسب ما جاء على لسان روبنستين.
وبيّن السفير الأمريكي أن بلاده « الملتزمة بدعم تونس، ستواصل المساعي الرامية إلى تجويد مهنية قوات الأمن وأجهزة إنفاذ القانون ودعم الديمقراطية وتعزيز سيادة القانون لمكافحة الجريمة ودحر الإرهاب ».
كما شدد على أن هذه « اللبنات الأمنية، ضرورية لتحقيق أهداف تونس في تثبيت نظام حكم ديمقراطي وتركيز مؤسسة أمنية فعاّلة متينة التدريب تلتزم بأحدث المعايير الدولية وأعلاها حرفية في إنفاذ القانون واحترام سيادته ».
وقد حضر حفل تسلّم الهبة الأمريكية، بالخصوص، مديرة المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في تونس ((INL وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma