البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

jerba  جربة

مدنين : جزيرة جربة تستقبل ألفي سائح فرنسي في إطار عملية ترويجية تجارية كبرى مدنين 22 جوان

استقبلت اليوم جزيرة جربة ألفي سائح فرنسي يمثّلون شركة فرنسية مختصّة في صناعة الكوابل قدّموا عبر 12 رحلة جوية من باريس وليون وسترازبورغ وتولوز ونانت وماتو ومرسيليا ونيس نحو مطار جربة جرجيس الدولي أين تم استقبالهم بالورود . واختارت هذه الشركة الوجهة السياحية جربة جرجيس لعقد مؤتمرها والقيام بجولة استطلاعية طيلة ثلاثة أيام من بين كل من الوجهة السياحية البرتغال وإسبانيا  ومراكش وهو ما يدلّ على نجاح الوجهة التونسية في استعادة ثقة الفرنسيين بها وعودة سياحة المؤتمرات والتظاهرات التي من شانها ان تعطي الإضافة للقطاع  السياحي وفق ما صرّحت به مندوبة السياحة بولاية مدنين امال الحشاني.

وأضافت الحشاني أن نجاح جربة جرجيس في استقطاب هذه العملية مع تصنيف جربة مؤخرا ثالث أحسن وجهة يختارها السواح لقضاء صائفة 2018 لم يكن  صدفة بل جاء ثمرة عمل وجهود سنوات واستراتيجية مشتركة بين الادارة والمهنة بعد سنوات من الأزمة اثقلت القطاع وأرهقته ليستعيد من جديد عافيته محققا نتائج  إيجابية ونجاحات هامة. وأشارت في هذا السياق إلى أن جربة وجرجيس حققت حتى يوم العاشر من جوان زيادة بخمسة وستين بالمائة في عدد الوافدين على النزل وزيادة بخمسة وسبعين  بالمائة في عدد الليالي المقضاة موضحة عودة الاسواق التقليدية ومنها الفرنسية التي ينتظر ان تصل الى ثمانمائة وخمسين الف سائح على المستوى الوطني منهم  بين الثلث او الربع على جزيرة جربة وجرجيس الى جانب عودة السوق الروسية التي سجلت زيادة مقارنة بالسنة الماضية بثمانين في المائة وعودة السوق الإيطالية  بعدد يتراوح بين أربع وخمس رحلات في الأسبوع مع السوق البولونية والتشيكية.

وحسب ما ذكره « فريدي شيموني » الرئيس المدير العام لوكالة الأسفار صاحبة هذه العملية الترويجية السياحية « منظمة تيفريا » فإن وكالته تعود بهذه العملية بعد عشر سنوات الى تونس لتختار جزيرة جربة وجرجيس لاحتضان هذه التظاهرة لاهمية الاستقبال وتوفر البنية التحتية السياحية المناسبة وطاقة الاستيعاب لاحتضان مثل هذه التظاهرة التي تعتبر مؤشرا مهما في نجاح الوجهة السياحية التونسية في استعادة الثقة وفي اهمية تطور القطاع السياحي على مستوى العدد وجودة الخدمات،  حسب قوله.

وتمّ إعداد برنامج لهؤلاء السواح سيشمل سهرات وحفلا ليليا وجولة سياحية بالجزيرة وبجزيرة راس الرمل وزيارة الاسواق والاستمتاع بجمال المشاهد الطبيعية للجزيرة  والمناخية بها زيادة عن استعراض نتائج الشركة اثناء عقد مؤتمرا. وتزامن وصول هذا الوفد الفرنسي مع حركيّة هامة بمطار جربة جرجيس الدولي الذي استقبل 45 رحلة جوية اليوم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma