البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Israeli soldiers arrest Palestinian during clashes with Israeli troops at protest against Jewish settlement of Ofra near Ramallah

قوات الاحتلال تعتقل 12فلسطينيا في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 12 مواطنا فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .
وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت آمر شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية وداهمت عددا من منازل المواطنين واعتقلت شابين من بينهما الأسير المحرر كريم ابو مارية (19 عاما)، ونقلتهما إلى مركز عصيون الاحتلالي شمال البلدة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة شبان، من محافظة بيت لحم في الضفة .
وأفاد مصدر أمنى ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان بينهم شقيقان ، بعد أن داهمت منازل ذويهم في حي الكركفة في مدينة بيت لحم ..مضيفا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بلدة بيت فجار ، بعد أن داهمت منزل والده .
كما اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم ، شابين من قرية اللبن الشرقية جنوب محافظة نابلس بالضفة ، بعد مداهمة منزلي ذويهما في القرية.
وفي مدينة القدس المحتلة ،اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، اثنين من الناشطين الفلسطينيين في المدينة .
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ،بأن قوات الاحتلال اعتقلت، عبد الله الكسواني رئيس نادي جبل الزيتون ، عضو اتحاد كرة القدم الفلسطيني سابقا ، بعد دهم منزله، في حي الطور جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة.
كما اعتقلت تلك القوات، الناشط والكاتب المقدسي راسم عبيدات (60 عاما) من سكان حي جبل المكبر ، بعد دهم منزله.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت راسم عبيدات،وهو أسير مُحررّ، يوم الاثنين الماضي ، خلال مشاركته في احتفال اليوم الوطني لروسيا في فندق بوسط القدس المحتلة، وأطلق سراحه بعد التحقيق معه لعدة ساعات في مركز المسكوبية الاحتلالي .
ومن جهة اخرى قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بهدم منزل الأسير علاء راتب قبها (26 عاما) من بلدة برطعة جنوب غرب محافظة جنين بالضفة المعزولة خلف الجدار العنصري.
وقالت مصادر أمنية ، أن 20 آلية عسكرية اسرائيلية اقتحمت برطعة ، وداهمت منزل الأسير قبها الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية دهس في شهر مارس الماضي بالقرب من بلدة يعبد على حاجز عسكري .
وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت ذوي الأسير قبها قبل نحو أسبوعين إخطارا بهدم منزلهم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma