البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

france

فرنسا تتأسف لقرار الولايات المتحدة بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

عبرت فرنسا، امس الأربعاء، عن أسفها لقرار الولايات المتحدة الأمريكية أمس الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، معربة عن الأمل في إعادة واشنطن النظر في قرارها.
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها، أن الولايات المتحدة ساهمت بشكل كبير في بناء نظام دولي لحماية حقوق الإنسان، منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، كما لعبت دورا حيويا في اعتماد العديد من النصوص التأسيسية، ولا سيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي يحتفل هذه السنة بمرور سبعين سنة على اعتماده.
وجددت فرنسا، يضيف المصدر ذاته، التأكيد على التزامها اتجاه الأمم المتحدة، خاصة مجلس حقوق الإنسان، الذي يعتبر أكثر المحافل الدولية نشاطًا لتعزيز حقوق الإنسان في العديد من الدول، مشيرة إلى ترشحها لولاية جديدة في المجلس للفترة 2021-2023.
و أعلنت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، أمس الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان، واصفة هذه المؤسسة بأنها « بالوعة من التحيز السياسي ».
وكانت هالي، قد دعت، في عام 2017، إلى إجراء إصلاح كبير للهيئة الرئيسية لنظام الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
وقد انسحبت الولايات المتحدة من (اليونيسكو)، منذ وصول الرئيس الجمهوري دونالد ترامب إلى السلطة، كما خفضت من مجموعة من التمويلات الموجهة إلى هيئات الأمم المتحدة، وأعلنت انسحابها من اتفاقية باريس للمناخ ومن الاتفاق النووي مع إيران.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma