البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

almagne

المدعي العام الألماني يحذر من هجمات باستخدام أسلحة بيولوجية

حذر المدعي العام الألماني بيتر فرانك، من خطر تعرض بلاده لهجمات باستخدام أسلحة قتال بيولوجية، وذلك بعد أن ألقت الشرطة الأسبوع الماضي القبض على مطور لهذه الأسلحة في مدينة/ كولونيا/.
وقال فرانك، في مقابلة مع القناة الأولى للتلفزيون الألماني، « علينا أن نقر حقيقة أن الجرائم الإرهابية تحدث دائما بنفس الشكل ».
وأكد المدعي العام الألماني أن السلطات الأمنية في بلاده ، تراقب منذ بعض الوقت إمكانية وقوع هجمات باستخدام طرق مختلفة.
ورأى فرانك  » أن الإرهابيين يبدعون في تطوير أسلحتهم ويحاولون تجريب جميع السيناريوهات بشكل غير متكرر ».. وقال » إن من بين هذه السيناريوهات أيضا خطر استخدام مواد قتالية بيولوجية ، وعلينا أن نتحسب لذلك وأعتقد أن السلطات الأمنية قد وطنت نفسها على ذلك أيضا ».
وكانت السلطات الالمانية قد أحبطت اعتداء يشتبه انه إرهابي بـ قنبلة بيولوجية وذلك إثرإيقاف مهاجر، ما قد يشكل أمرا غير مسبوق في المانيا
وصرح هولغر موينش، قائد الشرطة الجنائية الاتحادية الألمانية أمس/ الأربعاء/ « كانت هناك استعدادات ملموسة لمثل هذا العمل بما يمكن أن يطلق عليه قنبلة بيولوجية ».. مؤكدا أنه كان من شأن هذا الهجوم أن يصبح « غير مسبوق » في ألمانيا..وقال إن المهاجم المحتمل/ 29 عاما/ سعى للحصول على المشورة بشأن كيفية إنتاج مثل هذا السلاح على الإنترنت.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma