البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

refugé

ممثل المفوض السامي لشؤون اللاجئين بتونس يبرز أهمية الخطوات المسجلة لاستكمال الإطار القانوني المنظم لوضعية اللاجئين بتونس

التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، كلا من ممثل المفوض السامي لشؤون اللاجئين بتونس مازن أبو شنب، ورئيس مجلس إدارة المعهد العربي لحقوق الإنسان، عبد الباسط بن حسن، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للاجئ.
وأبرز ممثل المفوض السامي لشؤون اللاجئين بتونس أهمية الخطوات المسجلة بالتعاون مع المفوضية لاستكمال الإطار القانوني المنظم لوضعية اللاجئين بتونس، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.
وأعرب عن تقديره وشكره لما تقوم به تونس من جهود كبرى لحماية اللاجئين واحترام حقوقهم، منوها في هذا السياق بعراقة تقاليدها في هذا المجال منذ الاستقلال ولاسيما بما تقوم به من جهود لإنقاذ اللاجئين في البحر.
ومن جانبه، جدّد رئيس الجمهورية التزام تونس الراسخ باحترام حقوق الإنسان في كونيتها وحرصها على احترام كافة الاتفاقيات الدولية في الخصوص ودعمها للجهود التي تبذلها المفوضية السامية في كافة أنحاء العالم لحماية اللاجئين ومساعدتهم على تجاوز أوضاعهم الهشة.
وقدم رئيس مجلس إدارة المعهد العربي لحقوق الإنسان من ناحيته، إلى رئيس الجمهورية نسخة من كتاب « البعد الإفريقي في السياسة الخارجية التونسية (1956-1986) » الذي كان رئيس الدولة تولى تقديمه.
يشار الى ان الأمم المتحدة شرعت منذ سنة 2001 في إحياء اليوم العالمي للاجئين يوم 20 جوان من كل سنة لتسليط الضوء على أزمات اللجوء التي تعيشها البشرية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma