البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تونس فرنسا

انطلاق الحوار الإستراتيجي في المجالات الاقتصادية والتنموية بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية

تونس 20 جوان 2018 (وات)- احتضن المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون بيت الحكمة، بقرطاج الاربعاء، إنطلاق الحوار الإستراتيجي في المجالات الإقتصادية والتنموية بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية، الذي تنظمه وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي.
وتم توقيع المذكرة الخاصة بهذا الحوار الإستراتيجي بتونس يوم غرة فيفري 2018 من قبل وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري ومدير عام الوكالة الفرنسية للتنمية ريمي رييو. وستتواصل هذه الشراكة بين الطرفين على امتداد 3 سنوات (2020/2018 ) وتهدف إلى هيكلة الحوار الاستراتيجي بين الطرفين لبلورة ووضع سياسات عمومية قصد النهوض بالتنمية المستدامة والمندمجة بتونس وتهتم بثلاثة محاور استراتيجية للتعاون تتعلق بمكافحة الفوارق في الدخل وبين الجهات والنهوض بالتحول الطاقي والايكولوجي وتمكين المؤسسات التونسية الخاصة منها والعمومية من الانتشار في السوق الإفريقية.
وأفاد مدير عام الوكالة الفرنسية للتنمية في مداخلته أن هذا الحوار الاستراتيجي يجسم إرادة الطرفين لوضع مقاربة جديدة للشراكة ترتكز على تبادل الخبرات والمعارف وانجاز دراسات وتنظيم ورشات تكوين وندوات لبلورة افكار مشتركة تساند القرار السياسي في البلاد.
ومن جانبه، أبرز العذاري أن « التصورات الإستراتيجية التي ستنبثق عن هذا الحوار ستمكن من دعم السياسات العمومية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية ذات الأولوية والعمل على تحفيز وضع أسس للتنمية المستديمة ».
ولفت إلى أنه بالإضافة إلى لجنة تنسيق هذا الحوار يوجد ثلاث لجان تقنية لضمان تجسيم هذه المقاربة الجديدة الخاصة بالشراكة المتميزة مع الوكالة الفرنسية للتنمية وتضم مصلحة التنمية ومركز البحوث والدراسات الاجتماعية والمعهد التونسي للقدرة التنافسية والدراسات الكمية ومجلس التحاليل الاقتصادية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma