البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

amor-walbani عمر الولباني

اختبارات باكالوريا خارجة عن البرامج الرّسمية: عمر الولباني يوضّح

في ردّه على تشكي عدد من تلاميذ باكالوريا علوم الإعلامية من عدم مطابقة اختبار مادة الرياضيات للبرامج الرسمية، قال المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني إن التلميذ عندما يجد موضوع امتحان الباكالوريا مغايرا لنمط الدّروس الخصوصية يعتقد أنه خارج عن البرامج الرسمية .
وشدد الولباني في ذات الصدد خلال تدخله الثلاثاء 19 جوان 2018، في برنامج « يوم سعيد » على أن موضوع مادة الرياضيات مطابق للمواصفات وللبرامج الرسمية ولا لبس فيه، مضيفا: » الإدارة العامة للامتحانات لا تتقيد بما يدرسّه بارونات الدروس الخصوصية ».
وأوضح ضيف « يوم سعيد » أن اختبارات الباكالوريا يتم إعدادها على مراحل تمتد الى سنتين، لتنطلق على مستوى المندوبيات الجهوية عبر تشكيل لجان جهوية متكونة من اساتذة تعليم ثانوي ويترأسها متفقدون، ثم يتم بعدها تشكيل لجنة وطنية أولى متكونة من متفقدين لدراسة المقترحات الجهوية ولجنة وطنية ثانية متكونة من اساتذة جامعيين للتأكد من سلامة المواضيع خاصة على المستوى العلمي.
وأضاف الولباني أنه يتم بعد ذلك تجريد مواضيع الامتحانات والوقوف على مدى ملاءمتها للبرامج ولمستوى التلميذ ومدى قابلية انجازها في الوقت المحدّد.

|
وئام عامر

الاذاعة الوطنية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma