البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

aeroport ennfidha

سوسة: إلغاء إضراب أعوان وإطارات « شركة تاف » بمطار النفيضة المقرر أيام 19 و20 و21 جوان الجاري

تقرّر خلال جلسة صلحية عقدتها مساء أمس الاثنين اللجنة الجهوية للتصالح بمقر ولاية سوسة إلغاء إضراب أعوان وإطارات « شركة تاف » بمطار النفيضة الحمامات الدولي الذي كان مقررا أيام 19 و21 و22 جوان الجاري، وفق ما أفاد به، اليوم الثلاثاء، الكاتب العام للاتحاد الجهوي بالشغل بسوسة قاسم الزمني.
وأوضح الزمني، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن الأطراف المشاركة في الجلسة الصلحية توصلت، بعد تبادل وجهات النظر، الى اتفاق يقضي بإلغاء الإضراب، وذلك بعد أن تم الإتفاق على تسوية وضعية كل الأعوان الذين يستجيبون للمعايير الواردة في إتفاقية المؤسسة، على ان يتم عقد جلسة متابعة يوم الخميس 28 جوان 2018 بمقر ولاية سوسة.
كما تم الاتفاق، وفق نفس المصدر، على ان يتم النظر في مطلب تنظير الأعوان المنتدبين مباشرة مع أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات الموضوعين على الذمة في إطار المفاوضات الاجتماعية بعنوان سنة 2019 في جانبها الترتيبي والمالي.
وذكر المسؤول النقابي ان قرار الغاء الاضراب الذي صدر بعد جلسة صلحية حضرها بالخصوص الأطراف النقابية، وممثل عن جامعة النقل، و4 ممثلين عن شركة « تاف تونس » المشغلة لمطار النفيضة، وخصصت للنظر في الوضع الإجتماعي بالشركة ودراسة محتوى برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة بتاريخ 8 جوان 2018 و المتضمنة قرارا بتنفيذ اضراب شرعي وقانوني أيام 19 و 20 و 21 جوان 2018 بمقر المؤسسة.
ولفت الى ان الطرف النقابي كان قد طالب في برقية الاضراب بإعادة تصنيف الأعوان الذين لم يشملهم التصنيف الأخير للإدارة بدون استثناء، وكذلك بتنظير الأعوان المنتدبين مباشرة مع أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات الموضوعين على الذمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma